Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/02/2009 G Issue 13292
الاربعاء 23 صفر 1430   العدد  13292
القسم النسائي برعاية السجناء تنظم معرضاً تشكيلياً للموهوبين

 

الجزيرة - الرياض

يستعد القسم النسائي في لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة الرياض برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت أحمد بن عبد العزيز آل سعود رئيسة لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم واسرهم بمنطقة الرياض لإقامة معرض تشكيلي لإبداعات الموهوبين من السجناء والمفرج عنهم وأسرهم وعدد من الفنانين التشكيليين لدعمهم لهذه الفئات وذلك بمركز الأمير فيصل بن فهد للفنون بمعهد العاصمة النموذجي لفترة من 24-3-1430 إلى10-4-1430هـ.

وقد بدأت اللجنة منذ وقت مبكر الاستعداد للمعرض من أجل إنجاحه, ووجهت مديرة القسم النسائي - وفاء شماء الدعوات لمجموعة من الفنانين التشكيليين والشركات الراعية لهذه الفعالية.

وسيستقبل المعرض الجمهور على مدى أسبوعين متتاليين, يتم خلالهما عرض هذه الأعمال التشكيلية والحرفية لأطياف مختلفة من الهواة والمهتمين بالأعمال الفنية من السجناء وأسرهم والمفرج عنهم.

وقد أوضحت وفاء شماء أنه سيكون هناك مكافأة لأجمل لوحة وستقوم اللجنة ببيع اللوحات والأعمال على أرض المعرض وتخصيص ربحها لأصحاب اللوحات المشاركة في إطار حرص اللجنة للقيام بدورها الإنساني والاجتماعي.

وخصت شكرها لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين على تبنيه المسؤولية الاجتماعية اتجاه جميع فئات الوطن، كما قدمت شكرها لوكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور عبد العزيز السبيل ولرئيس لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم عبدالسلام الراجحي لدعمه للقسم النسائي في اللجنة ولمدير مركز الأمير فيصل بن فهد على تعاونهم في إنجاز هذا العمل على ما قدمه من دعم مادي ورعاية كريمة.

واختتمت شكرها للفنان التشكيلي محمد المنيف نائب رئيس الجمعية السعودية للفنون التشكيلية..

الجدير ذكره أن اللجنة ستعمل بعد انتهاء المعرض بتنمية مهارات أصحاب اللوحات المشاركة وتطوير مواهبهم الفنية بالتنسيق مع المعاهد والمراكز المختصة في هذا الشأن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد