Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/02/2009 G Issue 13292
الاربعاء 23 صفر 1430   العدد  13292
السوق الشعبي معلم بارز في مهرجان الغضا بعنيزة

 

عنيزة - بندر الحمّودي:

ضمن فعاليات مهرجان (الغضا30) في محافظة عنيزة ينطلق سوق الغضا الشعبي اعتباراً من ثاني أيام فعاليات المهرجان الذي يبدأ اليوم الأربعاء. وقد اكتمل بالفعل تجهيز موقع خاص لفعاليات السوق من قبل لجنة خاصة لتوفير كافه متطلبات البائعين والعارضين مع مراعاة تطلعات الزوار وضيوف المهرجان.

وقال رئيس لجنة البرامج بالمهرجان ورئيس لجنة السوق الشعبي عارف العريفي السوق سيشتمل على كافة العروض الشعبية ولوازم الرحلات، إضافة إلى عروض الأنعام، حيث روعيت خصوصية مهرجان الغضا في هذا الجانب، مشيرا إلى أن السوق هو الأكبر من نوعه في المنطقة، ويتميز بأنه يقام في ساحة عرض برية في متنزهات الغضا الصحراوية، فضلا عن احتوائه لأنعام نادرة، وسيقام فيه مزاد وعروض للإبل الممتازة ولنوادر الأغنام والخيول والطيور النادرة.وهذه تستهدف عشاق ومحبي وهواة الأنعام وسيجدون في سوق الغضا الشعبي المكان المناسب لشراء والبيع والاستمتاع بنوادر الأنعام. وأضاف أن هناك مزادات خاصة جداً للمقتنيات الأثرية، وقال إنه يوجد ركن خاص للأسر المنتجة التي ستعرض العشرات من أصناف الأكلات الشعبية والمنتجات والمشغولات اليدوية الجميلة.

واختتم العريفي تصريحه ميداً أن السوق الشعبي سيكون رافداً اقتصادياً للمنطقة إضافة إلى كونه وجهة سياحية للزوار وضيوف مهرجان غضا عنيزة 1430هـ.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد