Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/02/2009 G Issue 13292
الاربعاء 23 صفر 1430   العدد  13292
في سابقة تعد الأولى من مركز بحثي خارج الولايات المتحدة
المنظمة الأمريكية لأبحاث السرطان تقبل 17 بحثاً طبياً مقدماً من مركز أبحاث التخصصي

 

(الجزيرة) - أحمد القرني

أعلنت المنظمة الأمريكية لأبحاث السرطان في الولايات المتحدة الأمريكية (AACR) قبول سبعة عشر بحثاً طبياً من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض وذلك لعرضها ومناقشتها في الاجتماع السنوي العالمي الذي سيعقد في دنفر بولاية كولارادو خلال الفترة من 18 - 22 أبريل 2009م.

واعتبر الدكتور قاسم القصبي المشرف العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث أن قبول هذا العدد الكبير من الأبحاث الطبية انعكاساً للمستوى العلمي الرفيع الذي وصل إليه النتاج البحثي في مركز الأبحاث وما يزخر به من علماء مؤهلين تأهيلاً عالياً إضافة إلى التكامل والتعاون بين الجوانب البحثية والسريرية وهو الأمر الضروري لنجاح أي بحث طبي.

وتعد السبعة عشر بحثاً من نتاج الفريق العلمي الذي ترأسه الدكتورة خولة الكريّع كبيرة علماء أبحاث السرطان بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الذي أوضحت أنها المرة الأولى التي تقبل فيها منظمة أبحاث السرطان الأمريكية أبحاثاً بهذا العدد من مختبر علمي خارج الولايات المتحدة.

وقالت الدكتورة خولة الكريّع (إن هذا الحضور المتسارع لنا في المحافل الدولية لهو دليل على المستوى المتقدم الذي وصل إليه البحث العلمي لدينا في المملكة).

وأضافت (لقد كان من الصعب دخول المنافسة البحثية في بعض المحافل الدولية الكبرى وعلى رأسها المنظمة الأمريكية لأبحاث السرطان (AACR) لما عُرف عنها من دقة ومنهجية عالية في مراجعة البحوث الطبية المقدمة لها).

يشار إلى أن الدكتورة خولة الكريّع وستة علماء من فريقها العلمي يحملون عضوية علمية في المنظمة الأمريكية لأبحاث السرطان (AACR).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد