Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/02/2009 G Issue 13292
الاربعاء 23 صفر 1430   العدد  13292
سارقو الـ(ربع مليون) ومطلقو النار في قبضة الشرطة

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

لم يكتف المجرمون بسرقة منزل أحد المواطنين، بل أمعنوا في الإجرام عندما أطلقوا النار تجاهه ليوحوا إليه بأنه روحه ليست بأرخص من ماله. الذي لم يجد وسيلة - بعد التوكل على الله - سوى الاستعانة برجال الأمن، حيث تقدم ببلاغه إلى مركز شرطة طويق مخبراً إياهم عن قيام شخصين بالدخول إلى داخل منزله عن طريق فتحة المكيف، ثم إلى غرفة النوم واستوليا على مبلغ ربع مليون ريال.. وعندما لاحظا وجوده بادره أحدهما بإطلاق النار تجاهه من سلاح رشاش كان بحوزته. وعندما ابتعد عن طريقهما لاذا بالفرار.. حيث كان في انتظارهما بالخارج زميل ثالث على سيارة صغيرة.

فور تلقي البلاغ قامت الأجهزة الأمنية بشرطة الرياض بتعميم أوصاف الجناة والسيارة التي يستقلونها إلى جميع الفرق الميدانية.. التي قامت بتكثيف انتشارها الأمني وقامت بعملية مسح ميداني شامل للحي الذي وقعت فيه الجريمة والأحياء القريبة.. وعمل نقاط تفتيش متحركة على منافذ الأحياء الرئيسية.. إضافة إلى زرع المصادر السرية في المناطق التي يشتبه تواجدهم فيها.. وأثناء ذلك لاحظوا سيارة تنطبق عليها المواصفات تتوقف بالقرب من أحد الأودية غرب الرياض ونزل منها ثلاثة أشخاص حاولوا الفرار على أقدامهم ولكن تمت ملاحقتهم ومحاصرتهم قبل أن يتمكنوا من الفرار وبفضل من الله تم القبض عليهم.. وبتفتيش السيارة التي كانوا يستقلونها عثر بداخلها على سلاح رشاش معه طلقات حية وستة وستون قارورة مسكر مستورد.. التحقيق المبدئي معهم ومحاصرتهم بالأدلة قاد إلى اعترافهم بما نسب إليهم.. من سرقة وإطلاق نار واتجار وبيع للخمور المستوردة..

جهة التحقيق أوقفت الجناة وفتحت تحقيقاً موسعاً معهم لمعرفة علاقتهم بالقضايا المماثلة.. وسيحالون للمحكمة المختصة بعد استيفاء إجراءات التحقيق معهم للنظر في قضيتهم بالوجه الشرعي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد