Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/02/2009 G Issue 13292
الاربعاء 23 صفر 1430   العدد  13292
عبدالله الحقيل إلى رحمة الله

 

الرياض - «الجزيرة»:

انتقل إلى رحمة الله تعالى الأستاذ عبدالله بن محمد الحقيل بعد معاناة مع المرض بالولايات المتحدة الأمريكية.

الفقيد عبدالله الحقيل وُلد بالمجمعة عام 1360هـ، وتخرج في كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وخاض دورة دراسية لمدة عام بالمملكة المتحدة. كما كانت له حياة عملية حافلة بالأعمال والمناصب أضاء خلالها حياته بالكثير من الإنجازات، وهي: رئيس مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني من عام 1988م، وعضو مجلس الشورى، ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالهيئة المركزية للتخطيط 1383هـ، ومدير عام شؤون الموظفين بوكالة وزارة الداخلية لشؤون البلديات 1384هـ، ومدير عام بوزارة الشؤون البلدية والقروية 1389هـ، ووكيل مساعد بوزارة الشؤون البلدية والقروية 1394هـ.

كما شغل - رحمه الله - عضوية عدة مجالس ولجان؛ فهو عضو مجلس إدارة شركة نادك للتنمية الزراعية لمدة سبعة عشر عاماً، وعضو مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني، وعضو مجلس منطقة الرياض، وعضو جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية 1422هـ.

كما كانت له العديد من المشاركات في المؤتمرات والندوات المحلية والدولية التي تعنى بالأسواق المالية والشؤون المصرفية؛ فقد شارك في اجتماعات صندوق النقد الدولي التي عُقدت في مدريد عام 1944م ثم في واشنطن عام 1995م، ثم في هونج كونج عام 1997م، ضمن وفد المملكة الذي يرأسه وزير المالية ويشارك فيه محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي.

و(الجزيرة) التي آلمها النبأ تسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ).






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد