Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/02/2009 G Issue 13292
الاربعاء 23 صفر 1430   العدد  13292
مشاركة 12 فريقاً قُسمت على ثلاث مجموعات والبداية بثلاث مباريات سهلة
انطلاق مسابقة كأس فيصل لكرة السلة عصر اليوم بالمدينة المنورة

 

المدينة المنورة - علي الأحمدي

تنطلق اليوم (الأربعاء) بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة لكرة السلة في نسختها ال (32) وذلك على الصالة الرياضية بمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة بمشاركة اثني عشر فريقا يمثلون أندية الدوري العام الممتاز تم توزيعها على ثلاث مجموعات:

المجموعة الأولى (الأنصار، الفتح، النهضة، الخليج)

المجموعة الثانية (الاتحاد، الوحدة، الأهلي، المسيرة)

المجموعة الثالثة (أحد، القادسية، الهلال، الصفا)

***

- تستمر منافسات البطولة حتى الثالث من شهر ربيع الأول القادم وبواقع ثلاث مباريات يوميا في الدور التمهيدي الذي تختتم لقاءاته يوم الاثنين القادم وتحدد أن تقام المباراة الأولى في الرابعة عصرا والثانية في السادسة مساء والثالثة في الساعة الثامنة مساء.

***

أقيمت المسابقة من قبل 31 مرة تحت مسميين (كأس الاتحاد السعودي لكرة السلة) ولمدة 22 موسماً (وكأس الأمير فيصل بن فهد) لتسعة مواسم ومازال هذا المسمى مستمراً.. يظل الهلال صاحب لقب البطولة الأولى ورصيده (بطولتان) ويأتي احد أكثر الفرق تحقيقا لها (14) بطولة ومن بعده الاتحاد (12) بطولة ثم النصر الغائب عن هذه المسابقة والعائد إلى الدوري الممتاز في الموسم القادم إن شاء الله (ببطولتين) وأخيرا حامل لقبها في الموسم الماضي (الأنصار) ببطولة واحدة.

مباريات اليوم الأول

تستهل البطولة بثلاث مواجهات تقام اليوم والبداية بلقاء متكافئ بين الفتح والنهضة من المجموعة الأولى فيما يلتقي في الثانية ومن المجموعة الثانية فريقا الوحدة والأهلي في لقاء هو الآخر متساو من الناحية الفنية.. أما اللقاء الثالث فسوف يجمع القادسية بالهلال وكلاهما من المجموعة الثالثة وتبقى حظوظ الهلال هي الأفضل لكسب اللقاء.

حكام البطولة

عبد الإله الشعيل، سعود الزويد، احمد كريري، نذير اسعد، عبدالرحمن البليهيش، شعيل السبيعي منصور بن حسين، فيصل بن حسين، فهد المطوع، عبدالله ادماوي، احمد معلوي، منصور الاحمري، عادل السليس، احمد الصالح، محمد الحمدان، حسن آل سعيد، عبدالله العجلان، محمد المرزوق، عبدالملك المحميد، عادل غانم العلي، رضا عبدالكريم، يوسف الساير، إبراهيم الشيخي، عبدالهادي الشهري.

يتعلق بالبطولة

- تم اعتماد فندق الروضة سكنا لكافة الفرق والحكام فيما اختير فندق المرديان للمدربين الأجانب

- نقل مباشر لكافة المباريات تلفزيونيا.

- لن يسمح بمشاركة اللاعبين الأجانب في هذه البطولة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد