Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/02/2009 G Issue 13292
الاربعاء 23 صفر 1430   العدد  13292
«الجزيرة» تعلق الجرس قبل المواجهة بـ24 ساعة لكي لا يحدث ما لا يحمد عقباه
هل يذهب الوحدة أو الهلال ضحية لتصرف فردي من مشجع أهوج..؟!

 

كتب - فيصل المطرفي

أوقعت قرعة كأس ولي العهد لدور الثمانية للموسم الرياضي الحالي الفريق الهلالي في مواجهة ساخنة مع نظيره الوحداوي في مكة المكرمة بعد أن تجاوز الأول الوطني وتخطى الأخير الأنصار بهدف وحيد وكان ملعب الشرائع قد احتضن اللقاء الأخير بين الطرفين في الموسم المنصرم ضمن منافسات دوري الأبطال على كأس خادم الحرمين الشريفين ووقتها ظفر الهلال بالفوز بهدفين مقابل هدف واحد لفرسان مكة وشهدت مجريات اللقاء أحداثاً خارجة عن الروح الرياضية كان أبطالها بعض الجماهير التي حضرت المواجهة في المدرجات والتي لا تمثل أخلاقيات المشجع الوحداوي والهلالي وربما يكونوا من جماهير الأندية المختلفة التي أرادت تشويه اللقاء حيث ابتدأت المسرحية بإلقاء القوارير الفارغة للمياه على لاعب الهلال طارق التايب، وقد أشار إلى أنه تلقى تلك (الرجمة المحبوكة) من داخل أرضية الميدان!!

وواصل بعض المحسوبين على الجماهير الرياضية الشغب المنظم بتبادل رمي كل ما جاء في اليدين بين المدرج الأحمر والأزرق وسط غياب تام من الجهات الأمنية التي من المفترض أن تتواجد بكثافة تحسباً لأي انفعال جماهيري يشوه الصورة الجميلة لمبارياتنا الرائعة والأخوية.

لقاء غد الخميس سيكون في ذات المكان وسيجمع ذات الطرفين ولكن لكي لا يتكرر ما حصل في الموسم الماضي ويتضرر من خلاله أحد الأندية جراء تصرف فردي لمشجع (مندس) لا يعرف انتماءه لا بد أن يكون اتحاد الكرة قد أعد العدة وخاطب إدارة الملعب والجهات الأمنية للوقوف والتصدي لأي محاولة (شغب) ومعاقبة الفرد وليس النادي الذي أتى ليشارك في 90 دقيقة يطمح فيها للفوز ليسعد أنصاره العاقلة لذا استوجب أن يكون هناك فاصل كبير بين مدرجات الفريقين إلى جانب تكثيف الأمن داخل المدرج لضبط أي حالة فور وقوعها دون الحاجة لمشاهدتها عند وصولها لمرحلة كبيرة تجعل المتابعين يرددون (والله عيب)!!.

إدارة الملعب لا بد أن تشدد على عدم السماح لتواجد أي شخص داخل مضمار الملعب دون عمل له ومتابعة كل صغيرة وكبيرة إضافة لفرض (تفتيش) صارم قبل دخول أنصار الفريقين للملعب لكي يخرج اللقاء بصورة رائعة تعكس تطور رياضتنا السعودية.

ما مضى سُطِرَ من أجل (تعليق) الجرس قبل انطلاق المواجهة بمدة كافية لاتخاذ كل ما يلزم حيال الانضباطية الجماهيرية ولكي لا يذهب أحد الناديين يعد تأهله للأدوار المقبلة ضحية لتصرف فردي أهوج تصادق عليه لجنة (الانضباط) التي دخلت موسوعة جينيس من خلال غرابة القرارات واختلافها في المضمون وموعد الإصدار فقرار (نقل) المباراة أو لعبها بدون جماهير لن يكون حلاً لإنهاء هذه الظاهرة التي يفعلها بعض الجماهير بلا مبالاة وتتضرر منها الأندية!

الجانب الإداري الأزرق حذر لاعبيه من الانسياق لأي ردة فعل تصدر من الجماهير كما حدث الموسم الماضي ولكن بقي الدور الأهم المناط بالمنظمين والمسؤولين فهل يقومون به؟؟ .. الإجابة ستكون مساء غد الخميس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد