Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/02/2009 G Issue 13292
الاربعاء 23 صفر 1430   العدد  13292
قال إن الهدف من اللقاء مناقشة سبل إحداث التطوير والتحديث المطلوب
نواف بن فيصل استقبل مديري مكاتب الرئاسة في مناطق ومدن المملكة

 

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب بمكتبه أمس بمديري مكاتب الرئاسة في مناطق ومدن المملكة وبدأ الاجتماع بكلمة لسموه رحب فيها بهم ونقل لهم تحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب..

وأشار سموه إلى أن الهدف من هذه اللقاءات هو مناقشة السبل التي تسهم في إحداث التطوير والتحديث المطلوب.. سواء في إجراءات العمل أو في برامج النشاطات بهذه المكاتب في مناطق ومحافظات المملكة من أجل الارتقاء بالأداء العام لها ولكوادرها وبرامجها المستقبلية -بإذن الله- وتلبي احتياجات وتطلعات شبابنا ورياضيينا وتواكب ما تشهده بلادنا الغالية من تطور نوعي شمل كافة المجالات ومنها قطاع الشباب والرياضة الذي يحظى بكل دعم وعناية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.. وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام (حفظهما الله).

وأضاف سموه أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب دأبت دون كلل أو ملل على حمل رسالتها السامية تجاه الشباب والرياضيين في المملكة والعمل على تهيئة البيئة المناسبة لهم وتذليل كافة الصعوبات والعوائق أمام قيامهم بممارسة تدريباتهم الترويحية أو التنافسية من خلال الملاعب والميادين والصالات الرياضية المتكاملة التجهيز وعلى أحدث المستويات التي هيأتها الرئاسة العامة لرعاية الشباب لتكون الفرص متاحة لهم في تلبية رغباتهم في النشاطات الرياضية المختلفة.. وهو ما حملها مسئولية كبرى.. لتحديث وتطوير وتنشيط مخرجات هذه البيئة الرياضية الحالية وصولاً إلى بيئة رياضية أكثر تطورا وتقدما في كافة مكوناتها البشرية والفنية.

وأردف سموه قائلاً: إن ذلك يستدعي أيضاً منا العمل على تحديث متتابع للمرافق والمقرات والمنشآت الرياضية، وقبلها تطوير للكفاءات والكوادر في قطاعاتنا الرياضية -بمشيئة الله- وبما يساعد على النهوض بإمكانات وقدرات شبابنا ورياضيينا وكوادرنا للمستوى والطموح المأمول إن شاء الله تعالى.

عقب ذلك تم مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالأدوار التي تقوم بها مكاتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومناقشة الاقتراحات والآراء حول تنمية وتنشيط وتطوير النشاط الرياضي والشبابي على كافة المستويات بالمملكة، واستثمار وقت فراغ الشباب، وكذا وضع التصورات المناسبة لعوامل نجاح العمل الإداري وتطوير الهياكل التنظيمية لمكاتب الرئاسة وتنمية الموارد البشرية ودور مدير المكتب والعاملين معه في هذا الجانب.

كما تم مناقشة الطرق الكفيلة بمشاركة القطاع الخاص ودعمه للبرامج والأنشطة التي تشرف عليها رعاية الشباب ومشاركته في تنمية الموارد المالية والبشرية في الأندية الرياضية إلى جانب الدور المهم الذي يلعبه الإعلام المرئي والمسموع والمقروء ودوره في توعية الوسط الرياضي والشبابي في كافة جوانب العمل الرياضي والشبابي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد