Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/02/2009 G Issue 13293
الخميس 24 صفر 1430   العدد  13293
روتانا تدرس بناء دور عرض في السعودية

 

القاهرة - (د ب ا)

أكد أيمن حلواني مدير عام روتانا ستوديوز للإنتاج السينمائي أمس مضاعفة ميزانيات الإنتاج لعام 2009 مقارنة بميزانية عام 2008 بعدما قرر الأمير الوليد بن طلال مالك الشركة زيادة الميزانيات المخصصة للسينما بنسبة تزيد عن 100%.

وقال حلواني: إنه يجري حاليا العمل على خطة إنتاج تضم ما بين 40 إلى 50 فيلما في مصر بالتعاون مع شركات الإنتاج المصرية إضافة إلى ثلاثة أفلام سعودية جديدة بدأ العمل على عدد منها بالفعل.

وفيما يخص إنشاء شاشات في دول الخليج والسعودية استبعد حلواني الأولى نظرا لوجود تعاقد طويل المدى مع شركة (جلف سينما) لاستغلال دور العرض التابعة لها في دول الخليج (بينما يمكن دراسة إنشاء دور عرض سعودية في ظل الانفراجة الحالية التي تتيح وجود صناعة سينمائية واعدة).

ووقع حلواني الثلاثاء مع المنتج أحمد السبكي عقد انتاج مشترك لفيلم نجم الكوميديا المصري محمد سعد الجديد الذي يتم تصويره في النصف الثاني من العام الجاري ويجري حاليا العمل على السيناريو الخاص به رافضا الكشف عن تفاصيله التي قال إنها ستكون (مفاجأة كبيرة) على حد تعبيره.

وكشف الحلواني عن التحضير لفيلم سينمائي جديد من بطولة الممثل السعودي فايز المالكي بعد نجاح تجربة فيلم (مناحي)، مشيرا إلى أن الفيلم الجديد لن يعتمد في الغالب على نفس الشخصية التي تم تقديمها في التليفزيون والسينما لأنه يرى أن المالكي يمتلك الكثير من القدرات التمثيلية التي يجب أن تستغل بعيدا عن (مناحي).

وردا على سؤال حول وجود ديون متراكمة لشركات الإنتاج المصرية لدى روتانا قال مدير روتانا ستوديوز: إن التعاقدات ملزمة لروتانا وأنها تنفذ بنود العقود الخاصة بدفع النسب المقررة عليها لشركات الإنتاج والتوزيع التي تتعامل معها وفقا للمواعيد الواردة بالعقود دون تأخير موضحا أن الأزمة الحقيقية قائمة في تحصيل إيرادات دور العرض التي تشهد تراجعا في الإقبال عليها.

وأشار حلواني إلى أنه يجري حاليا دراسة دخول روتانا مجال بناء وإدارة دور العرض السينمائي باعتبارها أحد أهم روافد عملية الإنتاج والتوزيع خاصة في مصر (التي يمكن أن تتحمل الصناعة فيها ضعف عدد الشاشات القائمة) حسب قوله.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد