Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/02/2009 G Issue 13293
الخميس 24 صفر 1430   العدد  13293
اغتيال مسؤول في الحزب الإسلامي العراقي والقوات الأمريكية تعثر على أسلحة إيرانية جديدة الصنع
تحالفات ثنائية بين المالكي والصدر.. ونتائج الانتخابات تعلن اليوم

 

بغداد - وكالات

كشف نائب برلماني مقرب من مقتدى الصدر أمس أن الصدر أعطى الأوامر للدخول في مفاوضات بين التيار الصدري ورئيس الحكومة العراقية نوري المالكي لحسم عدد من الملفات العالقة والدخول في تحالفات لتشكيل إدارات مجالس المحافظات وفق الانتخابات التي جرت في 31 يناير الماضي.

وقال النائب عن الكتلة الصدرية فلاح حسن شنشل لصحيفة الصباح الحكومية إن مباحثات جرت مؤخراً بين المالكي ووفد من التيار الصدري تشكل بإيعاز من مقتدى الصدر أثمرت عن نتائج إيجابية.

وقال المحادثات ركزت على جملة من الملفات منها تأمين الحماية لعودة النازحين والمهجرين إلى مناطق سكناهم وأن الملكي وعد بتلبية طلبات الوفد بعد اتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لحل عدد من الملفات. ومن المنتظر أن تعلن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق اليوم النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات.

ميدانياً اغتال مسلحون مجهولون سمير صفوت المسؤول في الحزب الإسلامي العراقي.

وقال مصدر امني عراقي أمس ان مسلحين مجهولين هاجموا صفوت بالقرب من منزله واردوه قتيلاً في الحال. وعثر الجيش الأمريكي أمس على أسلحة إيرانية الصنع حديثة الصنع.

وقال الكولونيل فيليب باتاليا من فرقة الفرسان الأمريكية الأولى للصحافيين في بغداد لقد عثرنا على الكثير من الذخيرة الإيرانية المنتجة في عام 2008

وأضاف ان جنوده عثروا على نحو 500 قنبلة مصنعة يدويا ومئات الصواريخ من عيار 107 ملم و122 ملم منذ يونيو 2008 إضافة إلى مكونات لصناعة القنابل التي تجري زراعتها على جانب الطريق والتي انفجرت مرارا في القوافل العسكرية الأمريكية والعراقية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد