Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/02/2009 G Issue 13293
الخميس 24 صفر 1430   العدد  13293
حقيبة طلبيات (روس ابورون اكسبورت) تبلغ ملياري دولار
سورية وبلدان شرق أوسطية قد تشتري مقاتلات (ميغ - 29)

 

موسكو - سعيد طانيوس

نقلت صحيفة (فيدوموستي) الروسية عن مصدر في المؤسسة المشرفة على تصدير الأسلحة في روسيا (روس أوبورون أكسبورت) أن بعض بلدان الشرق الأوسط مثل سورية يمكن أن تطلب شراء مقاتلات (ميغ - 29)..

وأشار إلى أن الطلبات المقدمة من الهند وبعض البلدان العربية لشراء هذه المقاتلات تبلغ قيمتها الإجمالية قرابة 50 مليار روبل (نحو ملياري دولار).

وعلى خط مواز, أعلن متحدث باسم مؤسسة (روس اوبورون اكسبورت) أن الشركة الروسية وقعت اتفاقيتين جديدتين أولهما مع إحدى البلدان العربية لتصدير عربات (بي ام بي) المدرعة والثانية مع إحدى البلدان الأوروبية لتزويدها بقطع غيار للأسلحة.وأشار إلى أنه لا يستطيع تحديد أطراف الاتفاقيتين لأنهما لم تدخلا سير التنفيذ حتى الآن.

وأضاف المصدر في حديث للصحفيين يوم أمس الأول (الاثنين): إن (روس اوبورون اكسبورت) تجري مباحثات أيضا مع الكويت والإمارات بشأن تحديث عرباتها المدرعة من طراز (بي ام بي).

وقال مدير المهمات الخاصة في (روس ابورون اكسبورت) نيكولاي ديميديوك أن المؤسسة تعتزم انتهاج سياسة تجارية جامحة في معرض السلاح (أيدكس - 2009)، الذي سيفتتح في أبو ظبي في 22 الجاري. وقال سننتهج في المعرض الذي سيفتتح في أبو ظبي، سياسة تجارية جامحة.

وستقدم روسيا في المعرض عدداً كبيراً من الأسلحة والمعدات الحربية المخصصة للقوات البرية والدفاع الجوي والأسطول والقوات الجوية.

وأضاف أنه ستعرض في المعرض منتجات 27 مؤسسة من قطاع التصنيع العسكري الروسي، بما فيها (ايجماش) و(ألماز أنتي) و(حوض بناء السفن الشمالي) وبازالت ومؤسسات أخرى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد