Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/02/2009 G Issue 13293
الخميس 24 صفر 1430   العدد  13293
رئيس ديوان المظالم التقى رئيس مركز التحكيم السويدي

 

«الجزيرة»- واس

استقبل معالي رئيس ديوان المظالم الشيخ إبراهيم بن شايع الحقيل بمكتبه أمس رئيس مجلس معهد التحكيم السويدي جي إي جير ناندت والسكرتير العام للمعهد أولف فرانك. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث والموضوعات ذات العلاقة بالقضاء والتحكيم التجاري.

وفي مستهل اللقاء رحب معالي رئيس الديوان بالوفد الذي يزور المملكة حالياً وشرح لهم القواعد التي قامت عليها الشريعة الإسلامية وأنها جاءت لإقامة الحق والعدل. ولفت معاليه إلى أن التحكيم في الإسلام تمتد جذوره إلى وقت مبعث الرسالة المحمدية على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم، مشيراً إلى اختصاص ديوان المظالم بالنظر في طلب تنفيذ أحكام المحكمين الأجنبية.

من جانب آخر قدم وفد مركز التحكيم التجاري السويدي تهنئته لمعالي الشيخ الحقيل على نيله الثقة الملكية الكريمة بتعيينه رئيساً لديوان المظالم، معرباً عن أمله في مزيدٍ من التعاون البناء بين خبراء التحكيم في المملكة والمعهد الملكي للتحكيم بالسويد من جانب ومع مركز التحكيم الخليجي من جانب آخر من خلال الاستعانة بخبراء التحكيم من الجانبين في القضايا المشتركة، مشيراً إلى أن العالم العربي يمر بنهضة اقتصادية كبيرة، تحتاج معها إلى تضافر الجهود والتنسيق المستمر بين مراكز التحكيم التجاري المعنية في المنطقة. حضر الاستقبال نائب رئيس ديوان المظالم الشيخ علي بن عبد الرحمن الحماد وممثل مركز التحكيم الخليجي بالمملكة الشيخ سعد بن عبدالله الغنيم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد