Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/02/2009 G Issue 13293
الخميس 24 صفر 1430   العدد  13293
كلية الطب تنظم المؤتمر الثالث ليوم المهنة

 

«الجزيرة» - ياسر المعارك

تنظم كلية الطب بجامعة الملك سعود مؤتمر يوم المهنة الطبي الثالث، والذي يعقد في الفترة من 14 - 15 ربيع الأول 1420هـ الموافق 11- 12 مارس 2009م في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وأوضح الدكتور فيصل السيف عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود، واستشاري جراحة الكبد والبنكرياس في مستشفى الملك خالد الجامعي أن المؤتمر يقوم على حزمة من الأهداف يأتي في مقدمتها مساهمة المؤسسات الصحية على اختلافها داخل المملكة في تقديم الحوافز والمزايا التي من شأنها استقطاب العقول المبدعة من طلبة كلية الطب للعمل في المجال الصحي داخل مستشفيات، ومراكزها العلاجية.

وأعرب عن سعادته تجاه المميزات المقدمة من تلك الهيئات لطلبة كلية الطب، وكبرامج التعليم المستمر، وفرص الابتعاث الخارجي، في مختلف التخصصات الطبية وقيام المؤتمر على هدف تدريب أطباء المستقبل لإعداد السيرة الذاتية عن التقدم للعمل في إحدى المؤسسات الصحية، وطرق اجتياز المقابلات الشخصية بنجاح، وتأجيل ثقافة البحث في مجال العلمي لدى العاملين.

وأشار السيف إلى أن جل أعمال المؤتمر من إعداد الموضوعات، واستقطاب المحاضرين، وتنظيم المعرض ينفذها طلاب كلية الطب بجامعة الملك سعود مما يدعونا للفخر بأبنائنا أطباء المستقبل وقادة العمل الصحي.

وقال: هناك العدد من الهيئات والمؤسسات المشاركة في المؤتمر، والمعرض المصاحب من هيئات حكومية ومشغلين القطاع الصحي والمستشفيات الجامعية وغيرها.

وبين السيف بأن المؤتمر سيحظى بحضور نخبة من العلماء والمتخصصين في المجال الطبي على الصعيدين العالمي والمحلي، منهم:

- البروفيسور فريد مراد، من جامعة تكساس، الولايات المتحدة، وهو حائز على جائزة نوبل عام 1998م .

- الدكتور حاتم سالم، جامعة موناش، استراليا.

- السيدة كارن بوير مستشارة التعليم بالسفارة الأمريكية بالرياض.

- فيليب أوبري مسؤول الأطباء والمقيمين في السعودية، فرنسا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد