Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/02/2009 G Issue 13293
الخميس 24 صفر 1430   العدد  13293
تأكيداً لتميز «الجزيرة»..تقع على طريق (جدة - المدينة المنورة):
9 ملايين متر مربع لمدينة الملك عبدالله الرياضية

 

جدة - «الجزيرة»

عبر أمين محافظة جدة المهندس عادل بن محمد فقيه عن عظيم الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله- على المكرمة الملكية الكريمة بإقامة مدينة رياضية جديدة بمدينة جدة.

وأكد فقيه أن الصرح الرياضي الجديد سيساهم بإذن الله تعالى في دعم الحركة الشبابية والرياضية في المملكة بصفة عامة؛ وداخل مدينة جدة بشكل خاص؛ باعتباره نقلة حضارية جديدة تساهم في إحداث نهضة رياضية ضمن منظومة النهضة الشاملة التي تعيشها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين في كافة المجالات.

وقال إن مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ستكون بإذن الله معلماً حضارياً كبيراً يمثل رافداً جديداً وواحداً من مرتكزات التنمية الشاملة وعوامل الجذب الحضاري والسياحي داخلياً وخارجياً؛ وستتيح المزيد من فرص استضافة الأحداث والفعاليات العربية والرياضية العربية والعالمية.

وأوضح المهندس عادل فقيه أن أمانة محافظة جدة قامت أول أمس بالتنسيق مع مسؤولي الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالوقوف على الموقع المقرر تخصيصه لإقامة مدينة الملك عبدالله الرياضية الجديدة والتي صدر مؤخراً الأمر الملكي بتحديد موقعها ومساحتها.

وأشار إلى أنه تم بالفعل تحديد موقع المدينة الرياضية على طريق (جدة - المدينة المنورة) شمال مزارع رضوى جنوب مخطط الهجرة جزء (أ، ب، هـ).

وأضاف إن مساحة موقع المدينة الرياضية الجديدة تبلغ تسعة ملايين متر مربع تقريباً وتخدمه شوارع محلية يصل عرضها إلى 84 متراً وفقاً للمخطط والصورة الجوية.. موضحاً أن الأمانة تقوم حالياً بعمل الرفوعات المساحية المطلوبة لإعداد كروكي مساحي للموقع وذلك لتسليمه للرئاسة العامة لرعاية الشباب تمهيداً لإصدار قرار التخصيص من قبل الوزارة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد