Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/02/2009 G Issue 13295
السبت 26 صفر 1430   العدد  13295
كيري يتسلم رسالة من حماس موجهة إلى أوباما

 

غزة - بلال أبو دقة

أكدت اكارين أبو زيد رئيسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا) أن بعثة الأمم المتحدة قد تلقت رسالة من حركة حماس إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما بواسطة السيناتور الأمريكي جون كيري الذي زار قطاع غزة الخميس.

وقد أكدت - أبو زيد- أن بعثة الأمم المتحدة قد تلقت الرسالة وسوف تحملها إلى وجهتها، ولم تذكر - أبو زيد - ما إذا كان السيناتور جون كيري قد قبل تسلم الرسالة كما لم تكشف عن فحواها.

فيما ذكر- كريستوفر جنيس -المتحدث باسم وكالة الغوث أن الرسالة قد تركت على بوابة مبنى الوكالة وإنه لا يعلم ما بها قائلا (نحن لا نفتح بريد الآخرين). وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها التي يقوم بها برلمانيون أمريكيون منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000. إلا أن السيناتور الأمريكي جون كيري الذي يرأس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي - أصر على أن زيارته (لا تشير إلى أي تحول إزاء حماس).

كما زار القطاع الخميس في زيارة منفصلة عضوان في مجلس النواب هما: (كيث إليسون وبريان بيرد).

ولم يلتق أي من الثلاثة بأي من قيادات حماس، إلا أن كيري الذي تفقد مبنى المدرسة الأمريكية المدمرة بفعل القصف الإسرائيلي قال لأعضاء مجلس إدارة المدرسة الذين كانوا في استقباله (إن على قيادتكم السياسية أن تتخذ إجراءات حاسمة وأن توضح عزمها تحقيق السلام وهو ما لم تفعله بعد). وأضاف (كيري): (إن على قيادتكم السياسية أن تفهم أن أي دولة تتساقط عليها الصواريخ على مدى السنين وتهدد مواطنيها لا بد أن تقوم بالرد).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد