Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/02/2009 G Issue 13295
السبت 26 صفر 1430   العدد  13295
30 جريحاً خلال مطبات هوائية قبيل هبوط طائرة في طوكيو
مقتل طاقم طائرة أوكرانية احترقت في مطار الأقصر

 

الأقصر - طوكيو - وكالات

قال مسؤولون إن طائرة بضائع أوكرانية احترقت أمس الجمعة وهي تقلع من مطار مدينة الأقصر السياحية في جنوب مصر، وإن أفراد الطاقم وعددهم خمسة لقوا حتفهم. وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن الطائرة وهي من طراز أنتونوف 12 روسية الصنع توقفت في مطار الأقصر للتزود بالوقود، وأنها كانت قادمة من مطار عنتيبي بأوغندا في طريقها إلى أوكرانيا. وقالت مصادر في مطار الأقصر إن النار اشتعلت في الطائرة وهي على ممر الإقلاع، والتهمت الطائرة وبداخلها الطاقم بسرعة تزيد على سرعة جهود الإطفاء والإنقاذ. وقالت الوكالة إن الحادث وقع الساعة 4:18 صباحاً بالتوقيت المحلي (02:18 بتوقيت جرينتش) وإنه لم يؤثر على حركة الطيران بمطار الأقصر وهي مدينة سياحية على بعد 500 كيلومتر جنوب القاهرة. وذكرت أن فريقاً فنياً توجه على الفور إلى موقع الحادث للوقوف على أسبابه.

من جهة أخرى جرح ثلاثون راكباً، بينهم عشرة إصاباتهم خطيرة، خلال مطبات هوائية واجهتها طائرة بوينج 747 تابعة لشركة الطيرات (نورثويست ايرلاينز) قبيل هبوطها في مطار طوكيو قادمة من مانيلا. وقال ناطق باسم مطار ناريتا قرب موسكو إن (عشرة أشخاص أصيبوا بجروح خطيرة، وعشرين إصاباتهم أقل خطورة).

وصرح ماساشي تاكاهاشي المتحدث باسم شركة الطيران بأن (مطبات هوائية سببت ذلك). وكانت الطائرة التي يفترض أن تواصل رحلتها إلى لوس أنجليس تقل 422 راكباً. وقد حطت عند الساعة 12:19 (3:19 تغ) لكنها لم تقم بهبوط اضطراري.

وأوضح تاكاهاشي أن (المطبات حدثت قبل 25 أو 30 دقيقة من الهبوط بينما كانت الإشارة التي تدعو إلى ربط الحزمة مضاءة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد