Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/02/2009 G Issue 13295
السبت 26 صفر 1430   العدد  13295
قتيلان و44 جريحاً في غارات المتمردين.. وإغلاق المطار الدولي
نمور التاميل يهاجمون كولومبو ويخسرون طائرتين

 

كولومبو - وكالات

اشتدت وتيرة المعارك في سريلانكا أمس بين الجيش ونمور التاميل أسقط خلالها الجيش السريلانكي طائرتين للمتمردين بعد قصف عنيف تعرضت له العاصمة السريلانكية كولومبو ما أدى لمقتل شخصين وجرح 44 آخرين.

وقال كيهيليا رامبوكويلا المتحدث باسم الجيش (أسقطت طائرة قنبلة على مبنى العوائد الداخلية (مصلحة الضرائب) في منطقة القلعة مما أسفر عن اشتعال النيران بالمبنى)، وتقع منطقة القلعة قرب الميناء.

وقال مسؤولون عسكريون إن الانفجار بمبنى الضرائب الذي جاء وسط وابل من نيران المضادات الأرضية أمكن رؤيته من وسط كولومبو. وأفاد مسؤولون عسكريون أن إحدى الطائرتين الخفيفتين أسقطت قرب مطار كولومبو الدولي، فيما عثر على حطام الثانية في مبنى إدارة الضرائب الذي استهدف في العاصمة.

وأكد مصدر طبي مقتل شخصين وجرح 44 في الغارة الجوية للمتمردين على العاصمة كولومبو.

وقال الطبيب هكتور ويراسنغي من مستشفى كولومبو الوطني إن معظم الجرحى مصابون بشظايا.

وقال مسؤولون إن المطار الوحيد الدولي في البلاد أغلق بعد الغارة التي شنها المتمردون وتم تحويل الرحلات القادمة إلى كولومبو إلى مطارات هندية. ويملك المتمردون عدداً من الطائرات الصغيرة سبق أن استخدموها في شن هجمات جوية لكنهم محاصرون الآن في منطقة حرب آخذة بالانكماش. ورغم استيلاء الجيش في تقدمه السريع على معظم أراضيهم إلا أن القوات لم تعثر على أي من طائراتهم الصغيرة ذات المحرك الواحد.

والحرب الأهلية في سريلانكا هي الأقدم في آسيا وقد أودت بحياة 70 ألف شخص منذ تفجرها عام 1983م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد