Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/02/2009 G Issue 13295
السبت 26 صفر 1430   العدد  13295
جولات سياحية مجانية لمعالم الرياض في إجازة الربيع.. اليوم

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

تنطلق اليوم السبت الجولات السياحية المجانية لأهم المعالم البارزة في مدينة الرياض التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في جهاز التنمية السياحية والآثار بمنطقة الرياض بالتعاون مع الشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو).

وأوضح المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار بمنطقة الرياض عبدالرحمن الجساس أن هذه الجولات ستكون مجانية لزوار وساكني مدينة الرياض وستنطلق من واحة الأمير سلمان للعلوم بطريق الملك عبدالله بمعدل جولتين يومياً على متن حافلات فخمة من شركة سابتكو مخصصة للجولات السياحية داخل المدن ابتداءً من السبت وحتى نهاية الأسبوع، مشيراً إلى انطلاق الجولة الأولى في الساعة الرابعة والنصف عصراً، والثانية في السادسة والنصف مساءً.

وذكر أن هذه الجولات السياحية تهدف إلى التعريف بأهم المعالم السياحية بالرياض خلال إجازة منتصف العام، تنشيط الحركة السياحية بالمنطقة، التسويق والتعريف بأهم مواقع الجذب السياحي بمنطقة الرياض، زيادة عدد الزوار لمدينة الرياض، تشجيع منظمي الرحلات السياحية بالمنطقة لتنفيذ جولات سياحية، بناء التصور الإيجابي لمدينة الرياض كمدينة سياحية، إضافة إلى المشاركة في مهرجانات إجازة منتصف العام بفكرة جديدة غير الفعاليات السياحية، مؤكداً أن كل حافلة سيرافقها مرشد سياحي للشرح والإجابة عن أي استفسار بخصوص المعالم المزارة.

ولفت الجساس إلى أن الجولات ستشمل العديد من المعالم كالمراكز التجارية في الرياض (غرناطة الرياض غالري العزيزية مول)، الدرعية القديمة، برجي المملكة والفيصلية، مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، قصر المصمك، سوق الزل، وانه سيتم توزيع مجموعة من المطبوعات والخرائط السياحية للزوار أثناء جولتهم، وفي نهاية الجولة ستكون هناك زيارة لقصر المصمك والقيام بجولة داخله ومن ثم الرجوع لموقع الانطلاق.

وأشار إلى أن جهاز السياحة والآثار بمنطقة الرياض يسعى إلى تطوير هذه الفكرة بالتعاون مع الشركاء في المنطقة، لتكون تلك الجولات مستمرة على مدار العام وتقدم خدماتها لزوار وساكني مدينة الرياض في جميع الأوقات.

وقد تحمل جهاز السياحة والآثار في منطقة الرياض تكاليف المرشدين السياحيين والحملات الإعلانية, فيما تبرع النقل الجماعي بالنقل المجاني.

وسيكون استقبال الراغبين في التسجيل في الجولات في مكان انطلاقها نفسه, ولمزيد من المعلومات الاتصال على مركز الاتصال السياحي على الرقم 8007550000




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد