Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/02/2009 G Issue 13298
الثلاثاء 29 صفر 1430   العدد  13298
المصابون السعوديون يروون لـ «الجزيرة» تفاصيل الحدث:
الانفجار كان مدوياً.. والسفارة السعودية لن ننسى وقفتها معنا

 

الرياض - القاهرة - هاتفياً - معاذ الجعوان - مكتب«الجزيرة»

وجَّه الأستاذ هشام محيي الدين ناظر سفير المملكة بجمهورية مصر العربية بتقديم الرعاية الصحية الفائقة للمواطنين السعوديين المصابين في حادث انفجار الحسين يوم أمس الأول الأحد في حي الحسين بالقاهرة والذين راح ضحيته فرنسية تبلغ من العمر سبعة عشر عاماً والاتصال بذويهم في المملكة وطمأنتهم عليهم، وذلك أثناء زيارته للمصابين في المستشفى والوقوف على حالتهم فور وقوع الانفجار. وأوضح ل(الجزيرة) الأستاذ إبراهيم الحميد رئيس القسم القنصلي لشؤون الرعايا بسفارة المملكة بجمهورية مصر العربية، أن السفارة السعودية قد قامت بنقل المصابين فوراً إلى مستشفى ناصر الدولي قبل أن تصدر القيادة المصرية توجيهاً بنقل المصابين في الحادث إلى مستشفى معهد ناصر بحي شبرا الذي قام بإعادة الفحوصات وعمل الأشعة لجميع المصابين.

وقد وُوري المصابون السعوديون الذين غادروا المستشفى أمس بعد علاجهم من جروح سطحية تفاصيل زيارتهم لحي الحسين وما شاهدوه عن الحادث لـ(الجزيرة).

وأكد المصابون، وهم: مناجي بن علي موسى الصرخي 31 سنة وشقيقه يحيى بن علي موسى الصرخي 26 سنة ومحمد بن بحيص ناصر الصرخي 30 سنة، أن إصاباتهم بسيطة وعبارة عن شظايا وجروح متفرقة، وأن حالتهم الصحية جيدة، حيث أصيب مناجي بجرح سطحي بالساعد الأيسر والقدم اليسرى، وأصيب يحيى بجروح سطحية بالبطن والكتف الأيسر بينما كانت إصابة محمد عبارة عن سحاجات بالساق اليسرى.

وأضافوا: إننا ثلاثة أصدقاء حضرنا إلى حي الحسين لزيارة الآثار الإسلامية، وكنا نستقل تاكسي أجرة، وبمجرد وصولنا إلى الحسين نزلنا من التاكسي، وفوجئنا بانفجار مدوي شديد، انصرف التاكسي مسرعاً، بينما هرعنا مسرعين عكس اتجاه الانفجار، حيث كنا نقترب منه بمسافة 50 متراً تقريباً، ورأينا الأدخنة وألسنة النيران تتصاعد من مكان الحادث، وسقطنا على الأرض بعد الانفجار غائبين عن الوعي، ولم نفق إلا في مستشفى مصر الدولي بمنطقة الدقي ثم تم نقلنا إلى مستشفى معهد ناصر حيث تلقينا الإسعافات اللازمة.

وأعربوا عن شكرهم للسفارة السعودية في القاهرة التي أسرعت إليهم - بمجرد وقوع الحادث - لزيارتهم في المستشفى، والاطمئنان على حالتهم الصحية، قائلين: لن ننسى وقفة السفارة السعودية معنا، وأشاروا إلى حصولهم على الرعاية الصحية الكاملة من المستشفى، وأشادوا بما لقوه من اهتمام من المسؤولين والأطباء والمواطنين العاديين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد