Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/02/2009 G Issue 13298
الثلاثاء 29 صفر 1430   العدد  13298
إسرائيل تفتح اثنين من معابر غزة جزئياً.. ومعبر رفح مازال مفتوحاً

 

غزة - د.ب.ا

فتحت إسرائيل أمس الاثنين اثنين من معابر قطاع غزة جزئياً لإدخال إمدادات إنسانية وغذائية، في وقت تواصل فيه عمل معبر رفح البري بين القطاع ومصر. وقال رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع إلى قطاع غزة إن السلطات الإسرائيلية فتحت معبر كرم أبو سالم والمنطار جزئياً لإدخال شاحنات محملة بإمدادات إنسانية.

وأوضح فتوح أنه من المقرر أن يجرى إدخال 100 شاحنة عبر معبر كرم أبو سالم محملة بمواد غذائية وأدوية بينها 60 شاحنة تخص للوكالة الدولية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا). وأضاف إنه سيجرى إدخال 70 شاحنة محملة بالقمح والأعلاف عبر معبر المنطار.

من جهة أخرى تواصل السلطات المصرية فتح معبر البري مع قطاع غزة أمام سفر الحالات الإنسانية والعالقين الفلسطينيين. وقال عادل زعرب الناطق باسم إدارة المعابر والحدود في الحكومة الفلسطينية المقالة إن اليوم سيخصص لسفر مرضى فلسطينيين وعدد من العالقين الذي لم يتمكنوا أمس من السفر.

وأوضح زعرب أنه جرى أمس مغادرة نحو 250 فلسطينياً من العالقين فيما عاد إلى القطاع 252 آخرين من العالقين في الخارج، داعياً السلطات المصرية إلى تسريع وتيرة العمل في المعبر لتمكين أكبر عدد من الفلسطينيين من السفر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد