Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/02/2009 G Issue 13298
الثلاثاء 29 صفر 1430   العدد  13298
انفجاران استهدفا قوات الشرطة في بغداد
الإعدام لثلاثة من القاعدة فى العراق قتلوا ضابطاً وصوروا العملية

 

بغداد - وكالات

أعلن مدير عام العمليات في وزارة الداخلية العراقية صدور أحكام بالإعدام بحق ثلاثة متهمين أدينوا بقتل أحد الضباط في محافظة ديالى فيما توقع صدور أحكام مماثلة ضد أكثر من 200 متهم في المحافظة نفسها قريباً على خلفية قيامهم بارتكاب جرائم قتل وخطف.

ونقلت صحيفة (الصباح) الحكومية أمس الإثنين عن اللواء الركن عبد الكريم خلف قوله (أصدرت السلطات القضائية أحكاماً بالإعدام شنقاً حتى الموت لثلاثة متهمين من تنظيم القاعدة في محافظة ديالى أدينوا بذبح النقيب في الجيش عمار الشمري.. مشيراً إلى أن أحد المتهمين قام بتصوير العملية على مرأى من الناس).

وتوقع اللواء خلف أن تصدر المحاكم المختصة أحكاماً مماثلة ضد 212 متهماً آخرين في ديالى بعد ثبوت مسؤوليتهم عن عمليات قتل وخطف. من جهة أخرى أعلن مصدر أمني عراقي مقتل شخصين وإصابة 13 آخرين بجروح بانفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا الإثنين دوريتين للشرطة في بغداد.

وقال المصدر إن (شخصين قتلا وأُصيب ستة آخرون بينهم اثنان من عناصر الشرطة بانفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للشرطة). وأوضح أن (الانفجار وقع لدى مرور دورية للشرطة قرب مبنى وزارة الزراعة الواقع في شارع النضال) في وسط بغداد.

وفي هجوم آخر، أُصيب سبعة أشخاص بينهم ثلاثة من الشرطة بانفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للشرطة في شارع الصناعة (وسط بغداد)، على ما أفاد المصدر ذاته.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد