Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/02/2009 G Issue 13298
الثلاثاء 29 صفر 1430   العدد  13298
خلال زيارته لبنك الرياض... اقتصادي أمريكي:
صمود المملكة أمام الأزمة المالية نال احترام العالم

 

الرياض - «الجزيرة»

امتدح روبرت كيلي، رئيس مجلس إدارة بنك نيويورك ميلون صمود الاقتصاد السعودي ومقاومته للأزمة الاقتصادية العالمية، وقال إنها تعدّ أنموذجاً جيّداً نال تقدير واحترام الخبراء الاقتصاديين حول العالم وأشاد كيلي بالعلاقات القويّة، والروابط المتينة التي تجمع بين بنك نيويورك ميلون وبنك الرياض، مؤكداً أنّ هذه الزيارة أتت لتعزيز هذه العلاقات التي تهدف إلى تبادل الخبرات والاستشارات على صعيد المصرفية الأمريكية السعودية.

وعزا راشد الراشد ثبات الاقتصاد السعودي أمام التحديّات الاقتصاديّة في الفترة المنصرمة، إلى السياسات والأنظمة الاقتصادية الحكيمة، التي تتبعها المملكة للمحافظة على قوة اقتصادها وصموده أمام الأزمات المالية، مما جعلها الأقل تأثراً أمام الهزات القوية التي طالت الأسواق المالية العالمية.

واستشهد الراشد، باستمرار الدولة في تنفيذ خططها ومشاريعها التنمويّة، بالإضافة إلى الاعتمادات والمخصصات التي تضمنتها ميزانية هذا العام 2009م، كل ذلك يعدّ مؤشراً قوياً وحقيقياً على صلابة ومتانة الاقتصاد السعودي.

جاء ذلك خلال احتفال بنك الرياض بالسيد روبرت كيلي، رئيس مجلس إدارة بنك نيويورك ميلون، والوفد المرافق له، بحضور عددٍ من عملاء البنك.

واستقبل الوفد راشد العبد العزيز الراشد، رئيس مجلس إدارة بنك الرياض، وطلال القضيبي، الرئيس التنفيذي، وعدد من مسؤولي البنك.

كما حضر الحفل أعضاء مجلس الإدارة، عبد العزيز صالح الجربوع، وعبد الله إبراهيم الحديثي، وعبد الله إبراهيم العياضي، وعبد الله محمد العيسى، وفارس عبد الله أبا الخيل، ومحمد عبد العزيز العفالق.

كما أشار الراشد في كلمته التي ألقاها على هامش مأدبة العشاء، إلى أن زيارة قيادات بنك نيويورك ميلون تعكس مدى أهمية السوق السعودي لدى القطاع المصرفي الأمريكي، وهي فرصة جيدة ولا ريب لتبادل الخبرات، واستعراض أوجه التعاون والفرص الاستثمارية بين بنك الرياض وبنك نيويورك ميلون، الذي يعتبر من أهم وأكبر البنوك الأمريكية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد