Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/02/2009 G Issue 13298
الثلاثاء 29 صفر 1430   العدد  13298
34 من فتيات الشقائق يرتدين أزياء الشعوب

 

جدة - شيخة القحيز

أقام نادي الفتيات بجمعية الشقائق النسائية بجدة مؤخراً ضمن برامجه الثقافية والترفيهية برنامج (تعرف على الشعوب) لـ34 فتاة. وتضمن البرنامج نبذة تعريفية عن عادات بعض شعوب العالم كالصين وإندونيسيا وماليزيا وتركيا والخليج والشام في طريقة اللباس والأكل والعادات واللغة.

عقب ذلك أجريت مسابقة أجمل زي للشعوب وقد تفاعلت الفتيات مع تلك الفقرة كثيراً وأضافت أجواء المرح والبسمة على جميع المشاركات وقد فاز الزي الخليجي بالمسابقة.

وفي الربع الأخير من اللقاء تم توزيع خصالات جرار فخارية للفتيات الصغيرات وتعلميهن كيفية تلوينها.

وعن أبعاد تلك الأنشطة الثقافية والترفيه في سلوك الفتيات أجابت مديرة برامج الفتيات بجمعية الشقائق الأستاذة إيمان باعيس: الفتاة بحاجة إلى التنويع في الأساليب الثقافية والتربوية لينعكس ذلك في مستقبل حياتها والمشكلة أن البرنامج والأنشطة التي تستهدف الفتاة السعودية قليلة بل ونادرة جداً.

لذا نحن في نادي الفتيات بجمعية الشقائق نحرص على التجديد في البرامج والأنشطة لمواكبة التطور وفق عاداتنا وتقاليدنا بما يوافق طبيعة الفتاة النفسية والسيكولوجية. فالوسائل الترفيهية غير الهادفة كثيرة وهي جاذبة لشريحة كبيرة من فتياتنا فمن الواجب علينا جميعاً أن نسعى إلى تطوير البرامج والأنشطة المقدمة للفتيات والبعد عن الشكل الروتيني الممل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد