Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/02/2009 G Issue 13298
الثلاثاء 29 صفر 1430   العدد  13298
سبعة ملايين ريال تعويضات لـ14 محلاً بدومة الجندل

 

الجوف - أحمد الحجاج:

صدر قرار صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز آل سعود وزير الشؤون البلدية والقروية القاضي بالموافقة على صرف تعويضات مالية لاستحقاق نزع ملكية المحلات التجارية الواقعة بالمنطقة الأثرية بمحافظة دومة الجندل التابعة لمنطقة الجوف.

وأوضح مشرف العلاقات العامة ببلدية دومة الجندل محمود براك البراك أن الموافقة الكريمة جاءت خلال الأسبوع الجاري لعدد 14 محلاً تجارياً قديماً واقعاً بالمنطقة الأثرية بدومة الجندل بمبلغ إجمالي يقدر بحوالي 7 ملايين ريال، مشيراً إلى أنه سيتم خلال الأسابيع القادمة إحالة الأوراق القانونية والثبوتية إلى وزارة المالية لإصدار الشيكات لأصحاب أملاك المحلات التجارية القديمة المزمع إزالتها ومن ثم تحويلهم للمحكمة لإفراغ ملكية العقار المنزوع ملكيته إلى أملاك بلدية محافظة دومة الجندل.

وفيما ينتظر أكثر من 14 مالكاً للمحلات التجارية القديمة بدومة الجندل تعويضاتهم المالية، تخطط بلدية محافظة دومة الجندل في تنفيذ مداخل ومخارج للمنطقة الأثرية بشكل جميل وجذاب.. كما يُذكر أن عضو المجلس المحلي بالمحافظة مجلي حماد المجلي قدم مجسماً جمالياً من تصميم وتنفيذ مؤسسة وطنية بنموذج لميدان التحكيم الذي استوحى فكرته واسمه من حادثة التحكيم بين علي بن أبي طالب رضي الله عنه ومعاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه التي شهدتها دومة الجندل عام 38هـ والمزمع إقامته مكان المحلات التجارية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد