Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/02/2009 G Issue 13298
الثلاثاء 29 صفر 1430   العدد  13298
نائب أمير القصيم يشرف يوم الغضا30 بعنيزة

 

عنيزة - محمد العبيد:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير القصيم فعاليات يوم الغضا ضمن فعاليات مهرجان الغضا 30 بعنيزة وذلك عصر اليوم الثلاثاء 29 - 2 - 1430هـ، ورحب محافظ عنيزة ورئيس لجنة التنمية السياحية مساعد اليحيا السليم بتشريف سموه ورعايته ليوم الغضا باسمه ونيابة عن فريق عمل المهرجان..

وأضاف المحافظ قائلاً: إن صاحب السمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبه الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز كان لهما الدور الأهم في دعم مسيرة مهرجان غضا عنيزة، فكانا الداعمين الرئيسيين والموجهين الأولين في كل خطوات عمل المهرجان..

ورفع السليم شكره وتقديره إلى سموهما نظير ما يجده مهرجان الغضا من اهتمام خاص لديهما. وقال: إن تشريف سمو الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود لفعاليات يوم الغضا هو تشريف مهم ومصدر اعتزاز تام لفريق عمل المهرجان وضيوفه وزواره، كما سيكون تشريف سموه الكريم فرصة للاطلاع على الجهد الكبير الذي بذله فريق عمل المهرجان طوال الأسابيع الماضية.

من جهته تحدث المهندس عبدالعزيز الزنيدي المشرف العام على مهرجان غضا عنيزة 30 قائلاً: إن تشريف سمو نائب أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن مشعل بن سعود لفعاليات يوم الغضا هو وسام اعتزاز للعاملين وزوار المهرجان.. وشرح الزنيدي فعاليات يوم الغضا بإن برنامج يوم الغضا يشمل تشريف راعي الحفل لمراسم مسابقة الصيد بالصقور، حيث سيزيل البرقع عن الصقر ومن ثم إطلاقه إيذاناً بانطلاق مسابقة الصيد، ثم سيطلع على معرض رياضة الصيد بالصقور.. وفي منطقة المخيمات 2 مركز للهوايات والرياضات سيطلع سموه على جانب من سباق الحراثات الزراعية، الذي لم يسبق أن نظم في المملكة، كما سيطلع على جانب آخر من الألعاب والرياضات.. بعد هذا يتوجه سموه إلى المقر الرئيسي لفعاليات مهرجان الغضا، إذ سيطلع على سوق الغضا والتراث، حيث يطلع على لوحات تراثية متعددة والمقهى الشعبي ومعرض الحيوانات الشعبية، ثم يتجول على جميع المحلات الشعبية التي تشتمل على أكلات وحرف وألوان شعبية متعددة. بعد هذا يتوجه سموه ومرافقوه إلى خيمة عنيزة الكبرى في ساحة معارض الغضا ويطلع على المعارض الموجودة، وهي: المعرض الإنساني ومعرض الموهوبين والموهوبات والمعرض السياحي ومعرض التصوير بالأبيض والأسود ومعرض مكافحة الغش التجاري ومعرض مصانع التمور ومعرض الحياة الفطرية ومعرض الاتصال عبر الأقمار. وبعد صلاة المغرب يتجول سموه في معرض شركة أرامكو السعودية ثم يشرف سموه الحفل الاستعراضي المعد بهذه المناسبة والذي يشمل عدة فلكلورات سعودية وعربية ومن ثم يقوم سموه بتكريم رعاة المهرجان وداعميه، بعد هذا يبدأ المؤتمر الصحفي الذي سيعقده سموه الكريم.

كما أكد الدكتور مقبل المقبل رئيس شركة الصقر السياحية المشغل لمهرجان غضا عنيزة 30 أن لجان عمل المهرجان قد أكملت كافة الاستعدادات لاحتفالية يوم الغضا والتي ستكون فعاليته مميزة جداً للضيوف والزوار ورفع عظيم شكره وتقديره لهذه الرعاية الكريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد