Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/02/2009 G Issue 13298
الثلاثاء 29 صفر 1430   العدد  13298
الأيام الثقافية السعودية تنطلق اليوم في 3 مدن يمنية

 

«الجزيرة»- صالح الفالح:

تشهد اليوم الثلاثاء العاصمة اليمنية صنعاء انطلاقة فعاليات الأيام الثقافية السعودية بحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ونظيره معالي وزير الثقافة اليمني د. محمد أبو بكر المفلحي وعدد من وكلاء الوزراء والمسؤولين في البلدين الشقيقين.

وأوضح السفير اليمني لدى المملكة.. محمد بن علي الأحول في تصريح خص به (الجزيرة) أن الفعاليات سوف تقام إلى جانب صنعاء في عدن والمكلا، وتستمر أسبوعاً، معرباً في هذه السياق عن سعادته وسروره لإقامة هذه النشاطات الثقافية السعودية على أرض اليمن، مؤكداً في هذا السياق بأنها تأتي تتويجاً لمسيرة العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين ودفعاً قدماً نحو آفاق أرحب وأوسع في كافة المجالات المختلفة.

وأبان السفير اليمني أن الفعاليات سوف تشتمل على العديد من النشاطات الثقافية والفنية والشعرية والأدبية ومعارض للفنون التشكيلية إلى جانب محاضرات وندوات وأمسيات ثقافية يحييها عدد من رجال الفكر والأدب السعوديين، وأكد أن الشعب اليمني يتطلع بكل اهتمام لهذه الأيام الثقافية السعودية والتعرف عن كثب على ثقافة وتراث وتاريخ المملكة الشقيقة الأصيل وماضيها التليد والمميز بكافة جوانبه المختلفة التي تعكس حضارة وتقدم المملكة وتطورها ورقي شعبها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد