Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/02/2009 G Issue 13298
الثلاثاء 29 صفر 1430   العدد  13298
فواصل

 

- ليس من العدل والإنصاف أن تقرر لجنة المسابقات إقامة مباراة الهلال والوحدة قبل مشاركة الهلال الآسيوية بثلاثة أيام فيما تقرر إقامة مباراة الاتحاد والاتفاق قبل مشاركة الاتحاد الآسيوية بخمسة أيام..!! أين عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص؟.

***

- المتابعون الرياضيون استغربوا التصريح الصحفي الذي أدلى به رئيس نادي هجر عندما اعترض على احتجاج رئيس نادي الشباب على الفوضى الجماهيرية التي حدثت بعد مباراة الشباب والفتح حيث قال رئيس هجر إن ما حدث طبيعي ومن حق الجمهور النزول للمعلب لمصافحة اللاعبين..!! لقد كان الأولى برئيس هجر أن يستنكر ما حدث ويطالب بتشديد إجراءات الأمن في ملعب الأحساء حيث لم يكن المنظر الذي حدث بعد مباراة الشباب والفتح حضارياً وكان مسيئاً لرياضة المملكة عموماً ولمنطقة الأحساء الغالية خصوصاً.

***

- بعد أن اقتنع الاتحاديون أخيراً أن مشكلة فريقهم ليست في المدرب كالديرون هل يجددون الثقة في رئيس النادي المهندس جمال أبوعمارة ويسعون لتوفير الأجواء المناسبة له للعمل مع أعضاء إدارته بعيداً عن مضايقات وتدخلات بعض الشرفيين التي جعلت من أبوعمارة وإدارته أعضاء شرف..!!

***

- تأهل فريق الشباب كطرف أول لنهائي كأس ولي العهد جاء عن جدارة واستحقاق رغم ما يحاول البعض ترويجه بأن الشباب خلال مشواره قد قابل فرقاً ضعيفة لا تتجاوز فرق الدرجة الأولى أو فرق مهددة بالهبوط. فهذه الفرق استطاعت التفوق على الفرق القوية في مجموعتها (الأهلي والاتفاق) وإقصائها من البطولة.

***

- قرار اللجنة الفنية بإيقاف لاعب الاتفاق صلاح عقال لمدة ثلاثة أشهر جاء قاسياً جداً على نادي الاتفاق الذي تنتظره مشاركات محلية وخارجية مهمة. ولكنه بالتأكيد مستحق للاعب الذي لا يمكن للجنة الفنية أن تتخذه إلا لارتكاب اللاعب سلوكاً مشيناً تجاه الحكم المساعد. الاتفاق لم يعد باستطاعته الاستفادة من اللاعب حتى ولو تم رفع الإيقاف بعد نصف المدة نظراً لقرب انتهاء الموسم الكروي.

***

- أبسط حق لفرق الدوري على لجنة المسابقات أن تؤمن لها اللجنة منافسة عادلة ومتكافئة الفرص، وذلك بأن تجعل أيام الراحة قبل المباريات متساوية للجميع لا أن يرتاح فريق خمسة أيام فيما فريق آخر لا تتجاوز راحته ثلاثة أيام. وإذا لم يتساو الهلال والاتحاد خلال الأسبوعين القادمين في عدد أيام الراحة فإن لجنة المسابقات تكون قد أجحفت بحق الهلال ومنحت الاتحاد امتيازاً وأفضلية تدعمه للفوز بلقب الدوري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد