Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/02/2009 G Issue 13299
الاربعاء 30 صفر 1430   العدد  13299
حنفي: ملتقيات التحفيظ تؤكد اهتمام الدولة.. ودعمها المتواصل
تحفيظ جدة تُقدم تجربتها التكاملية مع المؤسسات الأمنية

 

جدة - «الجزيرة»

يشارك وفد من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة يترأسه المهندس عبدالعزيز بن عبدالله حنفي رئيس الجمعية في فعاليات الملتقى الرابع لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، والذي بدأت فعالياته أمس الثلاثاء.

وأوضح المهندس عبدالعزيز حنفي رئيس الجمعية أن مثل هذه الملتقيات تؤكد اهتمام الدولة أيدها الله بالقرآن الكريم، ودعمها المتواصل، ومباركتها الدائمة لبرامج وفعاليات وأنشطة جمعيات القرآن الكريم. وأضاف إن الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في المملكة تقوم بدور كبير في مجال تعليم كتاب الله تلاوة وحفظاً وتجويداً، وتُسهم من خلال رسالتها القرآنية في نشر القيم والأخلاق في المجتمع.

وقال مدير عام الجمعية إبراهيم بن سليمان الخميس إن الملتقى الذي يقام تحت شعار (جمعيات تحفيظ القرآن الكريم ودورها في تحقيق الأمن) يهدف إلى بيان دور جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في حفظ الأمن العقدي والسلوكي والنفسي والاجتماعي والفكري والتعرف على العلاقة بين جمعيات تحفيظ القرآن الكريم والمؤسسات الأمنية الأخرى في محاربة الغلو والانحراف، إضافة إلى رسم إستراتيجية لصد الهجمات الشرسة على جمعيات تحفيظ القرآن الكريم وبيان الدور الإيجابي لها. وأشار الخميس إلى أن الجمعية ستقدم تجربتها للملتقى من خلال الورقة التي سيقدمها المهندس عبدالعزيز حنفي رئيس الجمعية بعنوان: (العلاقة التكاملية بين جمعيات التحفيظ والمؤسسات الأمنية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد