Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/02/2009 G Issue 13299
الاربعاء 30 صفر 1430   العدد  13299
في الملتقى الثاني للملحقين الثقافيين
وزير التعليم العالي يدعو إلى اكتشاف فرص الشراكة مع الجامعات المتميزة

 

الجزيرة - الرياض

افتتح معالي وزير التعليم العالي د.خالد بن محمد العنقري صباح أمس الثلاثاء الملتقى الثاني للملحقين الثقافيين، الذي تنظمه وكالة الوزارة لشؤون البعثات في فندق إنتركونتننتال بمدينة الرياض، وذلك بحضور جميع الملحقين الثقافيين خارج المملكة.

وقد أكد معالي الوزير على أهمية خدمة المبتعثين ومساعدتهم على التكيف مع البيئة الجديدة التي ابتعثوا إليها، وعلى أهمية التواصل مع المبتعثين وتذليل الصعاب التي قد تواجههم في مسيرتهم الدراسية، وتشجيعهم على تقديم أنفسهم على النحو الذي يعكس طبيعة مجتمعنا السعودي بما لديه من قيم إنسانية واجتماعية وحضارية.

وأشار معالي الوزير إلى ضرورة التواصل مع الأكاديميين المتميزين والتعرف عليهم، واقتراح برامج للزيارات المتبادلة للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم، ودعا إلى اكتشاف الفرص المناسبة لإقامة الشراكة العلمية والبحثية والثقافية بين الجامعات السعودية والجامعات المتميزة في تلك البلاد، وذلك من خلال متابعة نشاطات تلك الجامعات ونظيرها من الجامعات السعودية.

ويتضمن الملتقى الذي يختتم أعماله غداً الأربعاء سبع جلسات، لمناقشة القضايا الأكاديمية والاجتماعية والقانونية للمبتعثين، والقضايا المالية والإدارية والتنظيمية للملحقيات، يشارك فيها المستشار والمشرف على الشؤون المالية والإدارية في الوزارة د.علي بن سليمان العطية، ووكيل الوزارة للتخطيط والمعلومات د.عبدالقادر بن عبدالله الفنتوخ، وأمين مجلس الخدمة المدنية الأستاذ صالح بن عبدالرحمن الشهيب، ومدير عام معادلة الشهادات د.عبدالله بن علي القحطاني.من جهة أخرى كرم معالي وزير التعليم العالي د.خالد بن محمد العنقري صباح أمس الثلاثاء الطالب عبدالعزيز بن عبدالمحسن آل عبيد بمناسبة حصوله على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة قالوديت للصم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعبَّر معالي الوزير بهذه المناسبة عن سعادته بحصول آل عبيد على درجة البكالوريوس في مجال العلوم السياسية رغم الإعاقة التي تلازمه، مشيراً إلى اهتمام الوزارة بجميع فئات المجتمع بما فيهم ذوو الاحتياجات الخاصة، وتوفير فرص الابتعاث التي تلبي طموحاتهم وتساعدهم في خدمة بلدهم.

ويعد آل عبيد أول طلاب التربية الخاصة (الصم) في المملكة العربية السعودية الذي يحصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد