Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/02/2009 G Issue 13299
الاربعاء 30 صفر 1430   العدد  13299
حوت محاضرة عن الشيخ المجدد عبد الله القرعاوي، وعروضاً لمزاين الإبل والفولكلور
فعاليات مهرجان الغضا بعنيزة تواصل تألقها في يومها التاسع

 

عنيزة - عطا الله الجروان وبندر الحمودي

بنجاح وتميُّز تواصلت فعاليات مهرجان الغضا في عنيزة في يومها التاسع وسط تزايد الحضور الجماهيري لجميع مواقع الفعاليات، وكانت العلامة الفارقة والجاذبة في مهرجان هذا العام تنوع البرامج واستهدافها لكافة شرائح المجتمع بمختلف فئاته العمرية حيث قدمت برامج ثقافية واجتماعية ورياضية وشعبية نالت استحسان الحضور الكبير.. وفي مساء يوم الاثنين ألقيت محاضرة عن حياة الشيخ المجدد عبد الله بن محمد القرعاوي من عنيزة إلى الجنوب سيرة ومسيرة ألقاها فضيلة الشيخ بندر العنزي في مقر خيمة الفعاليات الرئيسة حضرها عدد من طلبة العلم والمهتمين بسيرة الشيخ عبد الله القرعاوي. وأثنى الشيخ بندر العنزي على فضيلة الشيخ العلامة القرعاوي معتبراً أنه بذل الكثير من جهده وماله لنشر تعاليم الدين الإسلامي الحنيف في جنوب الجزيرة العربية، وذكر الشيخ العنزي جانباً من سيرة المجدد القرعاوي.

وفي جانب البرامج الشعبية أُقيم عرض لمزاين الإبل في ساحة العروض في مقر الفعاليات الرئيسة في منطقة المخيمات رقم (7) واشتمل العرض على مشاركة ما يتجاوز الخمسين من الإبل وكان محل استحسان ملاّك الإبل وزوار المهرجان. ومن جانبها أقامت اللجنة الرياضية بالمهرجان عدة مناشط تخص رياضة الفروسية الرياضية العربية الأصيلة في مقر مركز المسابقات الرياضية والهوايات في منطقة المخيمات رقم (2) حيث اشتملت البرامج على عروض للخيول الأصيلة شارك فيها عدد من هواة وملاّك الخيول وجاءت نتيجة العرض بفوز المالك والخيال أحمد الدهام كصاحب أفضل عرض.. كما نظمت مسابقة قفز الحواجز للخيول حيث تسابق المشاركون في مضمار مخصص لهذه المسابقة جاءت النتائج كالتالي:

المركز الأول: الفارس أحمد الدهام، المركز الثاني: الفارس محمد الدهام، المركز الثالث: الفارس أحمد العباد.. كما اشتمل يوم رياضة الفروسية على سباق جماعي للخيول من خمسة أشواط إضافة إلى الشوط السادس وهو الشوط النهائي حيث تأهل من كل شوط الخيل صاحبة المركز الأول لتشارك في الشوط النهائي (شوط مهرجان الغضا) وجاءت النتيجة النهائية كالتالي:

الأول: شبل النقرة للمالك فهد الشحيتان، الثاني: شمس للمالك سليمان الدهام، الثالث: غزلان للمالك زامل الصغير.

وفي نهاية الحفل تسلَّم الفائزون جوائزهم الخاصة من الأستاذ ريان القرعاوي عضو مجلس إدارة مجموعة عبد الوهاب القرعاوي الراعي الرسمي للمهرجان بحضور الدكتور مقبل المقبل رئيس مؤسسة الصقر السياحية المشغل للمهرجان.

أما في جانب رياضة سباقات السيارات وبرعاية المهندس مشعل بن فهد السديري رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية تنظم اللجنة الرياضية في المهرجان (سباق تحدي الهايلوكس الكبير) بتمويل من شركة تويوتا للسيارات وذلك عصر اليوم الأربعاء 30 في مقر الفعاليات الرياضية.

ذكر ذلك المهندس عبد العزيز الزنيدي المشرف العام على مهرجان الغضا 30 الذي قدم شكره إلى المهندس مشعل بن فهد السديري على تشريفه لهذا السباق الكبير.. المهرجان نظم عدة سباقات حظيت بمتابعة جماهيرية كبيرة، وسيكون سباق تحدي هايلكوس هو مسك ختام لهذه المسابقات مشيداً بالجهد الكبير الذي قدمه الدكتور صالح الصليع الأمين العام للاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية في سبيل إنجاح سباق السيارات والدراجات في مهرجان الغضا. وفي مجال الفنون نظمت (ليلة فلكلورية شاملة) حيث قُدم للجمهور الحاضر عدد من الفلكلورات الشعبية المحلية والعربية ولاقت استحسان وتفاعل الحضور، إذ قدمت فرقة شعبية من منطقة الجوف لون (الدحة) وألواناً متعددة من فلكلور الدحة الشمالية ثم قدمت فرقة متخصصة بالألوان الشعبية الفلسطينية يرتدي أفرادها الثياب الفلسطينية القديمة مقاطع متعددة من الفلكلورات الشعبية الفلسطينية التي كانت محط اهتمام وتصفيق الجماهير كون اللون

الشعبي الفلسطيني يُعرض لأول مرة بالمنطقة وقُدم بشكل مميز وجميل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد