Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/02/2009 G Issue 13299
الاربعاء 30 صفر 1430   العدد  13299
رعى عروض المهرجان الشتوي
أمير جازان يشكر القيادة على توفير الوقود لفرسان بأسعار منافسة

 

جازان - علي العمودي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود أمير جازان مساء أمس الأول فعاليات العروض الكرنفالية المصاحبة لمهرجان جازان الشتوي الثاني بمقر المهرجان في الكورنيش الجنوبي الذي نظمه المكتب التنفيذي للهيئة العليا للسياحة والآثار بالمنطقة.. واشتمل الكرنفال، الذي يُعد تجسيداً لما تضمه المنطقة من تراث وثقافة وفنون وتاريخ، على مسيرة كبرى للفرق المشاركة أبرزت فنون المنطقة وأزياءها التقليدية التي تشتهر بها، كالزي الجبلي والتهامي، كما ضمت المسيرة مجسمات لإيضاح المعالم البارزة الأثرية والسياحية من كافة المحافظات والمراكز، تلتها عروض الألعاب البهلوانية ثم مسيرة ذوي الاحتياجات الخاصة، بعدها قدمت مجموعة برينجي عرضاً للدراجات الهوائية والنارية وعرضاً السيارات المعدلة إلى جانب مشاركة فئة من ذوي الاحتياجات الخاصة وقد شهد الكرنفال حضور كبير.

وفي ختام الاحتفال الكرنفالي قدم مدير مكتب الهيئة العليا للسياحة والآثار رستم الكبيسي هدية تذكارية لسمو أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر.

وفي لقاء لسمو أمير المنطقة مع الصحفيين رفع سموه باسمه ونيابة عن أهالي جازان عامة وفرسان خاصة الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله ،على القرارات التي اعتمدها مجلس الوزراء في جلسته يوم الاثنين الماضي والمتمثلة في توفير وقود البنزين لأهالي جزيرة فرسان بأسعار مناسبة تماثل الأسعار في باقي محافظات المملكة إن لم تقل عنها، وطرح وزارة الشؤون البلدية والقروية الأراضي التابعة لها في جزيرة فرسان للاستثمار من القطاع الخاص.

وأكد سمو أمير المنطقة أن تلك القرارات ستنعكس بشكل إيجابي يتمثل في انخفاض أسعار مواد البناء والمواد الاستهلاكية مما يُشكِّل عامل جذب سياحي، منوهاً سموه باهتمام ولاة الأمر بكل ما شأنه راحة المواطنين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد