Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/02/2009 G Issue 13300
الخميس 01 ربيع الأول 1430   العدد  13300
دعوة المنشآت المحلية للتفاعل مع يوم المستهلك الخليجي

 

الرياض - الجزيرة

دعت غرفة الرياض جميع المنشآت السعودية للتفاعل مع يوم المستهلك الخليجي وأعلنت عن مشاركتها في الاحتفالات بيوم المستهلك لهذا العام وللعام الرابع على التوالي، والذي يقام تحت شعار (السلع المقلدة.. مخاطرة) واعتبر رئيس الغرفة عبدالرحمن الجريسي أن هذه المشاركة تؤكد على حضور المستهلك داخل المنظومة الاقتصادية. وأشار إلى أن المشاركة تأتي تجاوباً مع قرار الأمانة العام لدول الخليج العربية والتي حددت بداية مارس من كل عام يوماً لحماية المستهلك

وأكد الجريسي أن مركز رعاية المستهلك بالغرفة بدأ الترتيبات اللازمة للتفاعل مع هذا اليوم، مشيراً إلى أن المركز وكما كان دوره ريادياً في أيام المستهلك خلال الأعوام السابقة، يعد العدة لإطلاق برامج وأنشطة توعوية متنوعة تهدف إلى التأكيد على حضور المستهلك ودوره الرئيسي في كافة العمليات التجارية والصناعية والاقتصادية بوجه عام. وأكد الجريسي أن تخصيص يوم للمستهلك يهدف في المقام الأول لتوعية المستهلك بهذا اليوم ولتأكيد مطالبه وحقوقه وامتيازاته المقدمة من خلاله، والتي كفلها له النظام الاقتصادي حول العالم، مبيناً أن المستهلك يعول عليه كثيراً في تنظيم الرؤى الاقتصادية وحاضر الاقتصاد ومستقبله بشكل عام.

وعن تجربة الغرفة في الاحتفاء بيوم المستهلك الخليجي والسمات أو الفوائد التي أثراها هذا اليوم سواء على محيط القطاعات الاقتصادية أو على محيط المستهلك بشكل مباشر والتجارب التي خلفتها الغرفة من خلال الأعوام السابقة، قال الجريسي: إن اليوم يحمل أهمية كبرى لغرفة الرياض وهي تحمل هموم قطاع الأعمال، وقال متسائلاً( ما أهمية قطاع الأعمال دون المستهلك)، مضيفاً أن اليوم يحمل دلالات كبيرة ومتعددة عبر كم وكيف من الأنشطة منها ما يتم توجيهه للتاجر ومنها ما يتم إيصاله لمسامع المستهلك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد