Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/02/2009 G Issue 13300
الخميس 01 ربيع الأول 1430   العدد  13300
الصريصري لـ«الجزيرة»: حائل حظيت بنصيب (أوفر) من الطرق

 

حائل- عبدالعزيز العيادة / تصوير عبدالله الغامدي:

أكد وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري أن منطقة حائل حظيت بنصيب وافر من مشاريع الطرق بلغ مجموع أطوالها 3764 كلم من الطرق السريعة. وأوضح في حديث مع (الجزيرة) أنه تم اعتماد مشاريع طرق جديدة أطوالها 315 كلم يتكلفة قدرها 750 مليون ريال في ميزانية العام المالي الحالي

موضحاً، أن كل ذلك يجعل من حائل مركزاً للالتقاء بعدد من الطرق الدولية والمحلية المهمة. وتأتي هذه التصريحات بعد أن أعلن أول من أمس عن البدء في إنشاء الميناء الجاف الذي لاقى أصداء إيجابية من رجال الأعمال في المنطقة.

بدوره أعلن نائب الرئيس التنفيذي للهيئة الطيران المدني عبدالعزيز العنقري في تصريحات له عن إنشاء مطار حائل الدولي في مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية، وقال في تصريحات صحافية له أن منطقة حائل والمدينة الاقتصادية جديرة بإنشاء مطار قادر على الوفاء باحتياجات المنطقة بسبب النمو المستقبلي المتوقع لحركة الركاب والبضائع فيها؛ حيث سيكون لهذا المطار منطقة محورية واقتصادية وتجارية سوف يسهل حركة الانتقال بين مدن المملكة ودول الخليج والعالم، كما سيوفر عددا من الفرص الوظيفية لأبناء المنطقة ويعتبر عائدا استثماريا مجزيا للمستثمرين في القطاع الخاص.

في المقابل، أوضح نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الخرافي المهندس لؤي بن جاسم الخرافي إن تأجيل توقيع اتفاقيات انشاء المطار الدولي وتوقيع الاتفاقيات الأخرى والحرص الكبير على بدء أعمال مشروعات مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية يؤكد جدية المطور ويفتح للمستقبل ابوابا واسعة للنجاح. وأوضح الخرافي أن المدينة الاقتصادية تهدف إلى أن تكون من بين مراكز الأعمال والمدن الصناعية التي تشكل مركزا للنقل والخدمات اللوجستية والمعادن ومواد البناء الأساسية والتقليدية والتصنيع الزراعي والتعليم والبنية التحتية الذكية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد