Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/02/2009 G Issue 13300
الخميس 01 ربيع الأول 1430   العدد  13300
يجتمع فيها معظم رؤساء شركات الاتصال بالشرق الأوسط
قمة ميكوم بدبي تناقش التحديات الإقليمية والعالمية التي تواجه قطاع الاتصالات

 

الرياض - الجزيرة

يجتمع قادة شركات قطاع الاتصالات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا خلال شهر مايو المقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في فعاليات القمة الخاصة، التي تنعقد بموازاة معرض ميكوم، أبرز معرض متخصص لقطاع الاتصالات في المنطقة. وتناقش القمة التحديات الإقليمية والعالمية التي تواجه قطاع الاتصالات إضافة إلى أحدث التطورات والقضايا والمنتجات والفرص التي يوفرها القطاع.

وسوف يشارك القادة في قمة الطاولة المستديرة لقطاع الاتصالات المخصصة للرؤساء التنفيذيين والتي ستنعقد في اليوم الأول لانطلاقة معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للاتصالات (ميكوم) الذي يقام في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض في الفترة بين 25 - 27 مايو 2009م.

و قال إد مالكون مدير المجموعة للمعارض في آي آي آر الشرق الأوسط التي تنظم معرض ميكوم 2009: (على الرغم من التباطؤ الاقتصادي العالمي، من المتوقع أن يتضاعف حجم توصيلات الهواتف المتحركة بنسبة 50 % لتصل إلى 6 مليارات خط بحلول 2013 مقارنة ب4 مليارات خط في الوقت الراهن وفقا لما أعلنته رابطة مشغلي الهواتف المتحركة جي أس أم).

وأضاف مالكون: (يتواصل النمو في قطاع الاتصالات مدفوعاً بصورة رئيسية بخدمة وبرامج الاتصالات المتحركة من هواتف متنقلة وإنترنت وتكاملها مع أجهزة الاتصالات الأخرى التي لم تتوفر خدمة وصلها من قبل، إضافة إلى زيادة عدد المشتركين في الأسواق الناشئة التي تشهد الكثير من الشركات المشغلة من منطقة الشرق الأوسط التي تواصل ضخ الاستثمارات الهائلة فيها من خلال الدخول في تحالفات واندماجات وتنفيذ عمليات استحواذ. وتبقى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من المناطق الحيوية التي توفر فرصاً هائلة لقطاع الاتصالات).

وتابع مالكون: (نحن نعمل على تنظيم قمة الطاولة المستديرة للقادة والرؤساء التنفيذيين لقطاع الاتصالات كفعالية عالية المستوى يشارك فيها الكثير من صناع القرار البارزين لمناقشة استراتيجيات النمو العالمي في قطاع الاتصالات، وتسليط الضوء على أكثر الأسواق أهمية وجذبا، إضافة إلى الوضع الحالي للقطاع على المستويين الإقليمي والعالمي).

وقد أكد عدد كبير من قادة ورؤساء شركات الاتصالات الرائدة في كل من الإمارات العربية المتحدة وقطر وعمان والبحرين والسعودية والأردن والهند ونيجيريا وأوغندا والسودان والكويت ومصر حضورهم لقمة الطاولة المستديرة. وتضم قائمة أسماء شركات المزودين كل من دو، وفودافون، وياهسات، ونورس، ومجان، واس تي سي، وموبايلي، واورنج، وعمانتل، وموبايلتل، وواريد تيليكوم، وأم تي إن، ومشرعين من الجامعة العربية وممثلين لرابطة مشغلي الهواتف المتحركة.

وقال مالكون: (لقد عملنا جاهدين لخلق هذا الحدث الذي سيجمع قادة وخبراء الاتصالات تحت سقف واحد من أجل مناقشة وتدارس الأمور الخاصة بقطاع الاتصالات خلال القمة، والاضطلاع على أحدث التطورات والقضايا والمنتجات والفرص في القطاع. وفي سياق ذلك يتواجد على سبيل المثال السيد ويرنر فوجلس، نائب رئيس شركة امازون. كوم لأول مرة في الشرق الأوسط للمشاركة في القمة ليعرض رؤيته تجاه الجيل الجديد من برمجيات ويب 2.0 وتيلكو 2.0).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد