Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/02/2009 G Issue 13300
الخميس 01 ربيع الأول 1430   العدد  13300
في اختتام أعمال ملتقاهم الثاني
الملحقون الثقافيون يشكرون خادم الحرمين الشريفين على اهتمامه بالمبتعثين

 

الجزيرة - الرياض:

اختتمت وزارة التعليم العالي أمس الأربعاء أعمال الملتقى الثاني للملحقين الثقافيين في الخارج الذي افتتحه معالي وزير التعليم العالي يوم الثلاثاء الماضي، وحضره أكثر من ثلاثين ملحقاً ثقافياً، بالإضافة إلى ممثلين عن عددٍ من الجامعات السعودية ووزارة الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني.

وقد ناقش الملحقون الثقافيون في اليوم الثاني العديد من الموضوعات الأكاديمية والاجتماعية والقانونية المتعلقة بالطلاب المبتعثين إلى جانب القضايا الإدارية والمالية الخاصة بالملحقيات، وذلك بحضور المستشار المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية الدكتور علي بن سليمان العطية، ووكيل الوزارة لشؤون الابتعاث الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الموسى.

وقد عبَّر الملحقون الثقافيون في ختام الملتقى عن خالص شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين على ما تلقاه الملحقيات في الخارج والطلاب المبتعثين من الرعاية والاهتمام، التي كان لها الأثر الإيجابي في مستوياتهم العلمية والاجتماعية.

يُذكر أن عدد الملحقيات الثقافية في الخارج قد تضاعف خلال هذا العام مقارنة بما كانت عليه في العام الماضي، وذلك نتيجة للتوسع الذي شهدته قائمة الدول التي يبتعث إليها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد