Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/02/2009 G Issue 13300
الخميس 01 ربيع الأول 1430   العدد  13300
جامعة نايف تختتم دورات تدريبية عن التزييف والتزوير والحريق العمد

 

«الجزيرة» - حمود الوادي:

اختتمت أمس أعمال الدورتين التدريبيتين (التقنيات الفنية وأهميتها في التعرف على جرائم الحريق العمد) و(تقنيات الكشف عن التزوير والتزييف في الوثائق والمستندات) اللتين نظمتهما كلية علوم الأدلة بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية خلال الفترة من 26 إلى 30- 2-1430هـ الموافق من 21 إلى 25-2-2009م بمقر الجامعة في الرياض.

واستفاد من الدورتين (91) متخصصاً من منتسبي الأجهزة ذات العلاقة من (8) دول عربية هي الأردن، الإمارات، البحرين، السودان، فلسطين، قطر، الكويت بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية.

وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى عميد علوم الأدلة الجنائية الدكتور عمر الشيخ الأصم كلمة استعرض فيها أهداف الدورتين وبرنامجها العلمي.

بعدها ألقيت كلمة المشاركين ألقاها نيابة عنهم المشارك طارق محمد أمين الحاج من دولة فلسطين، حيث قدم باسم زملائه شكرهم للجامعة على ما قدمته وتقدمه للأمن العربي بمفهومه الشامل مؤكداً استفادة الجميع من هذه البرامج المتميزة.

ثم ألقى مساعد رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور جمعان رشيد بن رقوش كلمة رحب فيها بالضيوف والمشاركين موضحاً أهمية موضوع الدورتين المختتمتين وأن تنظيم الجامعة لمثل هذه الدورات يأتي في إطار المناشط العلمية التي تنظمها الجامعة لتطوير قدرات رجال الأمن العرب على اختلاف مواقعهم وتخصصاتهم لاسيما مع التطورات التقنية وما أفرزته من وسائل وأدوات تسهم في تطور الجريمة، الأمر الذي استدعى ضرورة تدريب الكوادر العاملة في المؤسسات الأمنية العربية وتزويدهم بالمهارات الحديثة في مجال مكافحتها.

وأكد أن جامعة نايف تستشرف المستقبل عند اعتماد برامجها العلمية كما تسخر علاقاتها الدولية للارتقاء ببرامجها حتى تحقق أهدافها التي أنشئت من أجلها ومن أهمها تحقيق الأمن الشامل ومكافحة السلوك الإجرامي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد