Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/02/2009 G Issue 13300
الخميس 01 ربيع الأول 1430   العدد  13300
اتفاقية تعاون بين جامعتي طيبة وبتسبرغ الأمريكية

 

المدينة المنورة - واس:

أبرمت جامعة طيبة بالمدينة المنورة اتفاقية تعاون مع جامعة بتسبرغ بولاية بنسلفانيا ضمن خطوات لتطوير عملية الجودة والاعتماد الأكاديمي لجميع القطاعات في الجامعة.

وأوضح مدير الجامعة الدكتور منصور بن محمد النزهة أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة من برامج التعاون والشراكة مع الجامعات العالمية ومراكز الأبحاث المتميزة التي وقعت اتفاقياتها الجامعة مؤخراً وقال: (إن المركز العلمي الدولي للدراسات التربوية بجامعة بتسبرغ الذي سيقدم البرنامج يعد من أهم مراكز البحث العلمي والاستشارات في مجال التعليم العالي بالولايات المتحدة وأحد بيوت الخبرة الدولية المساهمة في تحكيم مشروع الخطة الاستراتيجية للتعليم الجامعي).

وأضاف: إن الاتفاقية التي وقعت مع جامعة بتسبرغ في الجودة والاعتماد الأكاديمي تأتي في صدد إنجاز برنامج تدريبي حول آليات وتطبيقات الجودة في مؤسسات التعليم العالي..

فالبرنامج الذي سيتم تطبيقه في الولايات المتحدة الأمريكية نهاية الفصل القادم يأتي في إطار البرامج التطويرية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية بالتنسيق مع الجامعات العالمية المرموقة بتمويل من وزارة التعليم العالي بالمملكة.

من جانب آخر عبر وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور محروس بن أحمد غبّان عن الشكر والتقدير لمدير الجامعة على جهوده المستمرة في دعم وتطوير نشاطات الوكالة التي سيكون لها مردود إيجابي على سائر كليات وعمادات وإدارات الجامعة المختلفة لكونها تعمل على تحسين أداء الخدمة المقدمة لمجتمع الجامعة والمجتمع.

وقال إن البرنامج المزمع تنفيذه مع جامعة بتسبرغ سيكون أولى ثمار الوكالة وسيشتمل على عدد من اللقاءات وورش العمل والزيارات الميدانية التي تركز على تطبيقات الجودة وآليات الحصول على الاعتماد الأكاديمي لمختلف البرامج الأكاديمية والإدارية بالجامعة وأن البرنامج سيقدم بالتعاون مع وزارة التعليم العالي وستكون مدة البرنامج والتنفيذ له أسبوع واحد.

كما وقعت جامعة طيبة بالمدينة المنورة اتفاقية مع الخطوط الجوية العربية السعودية لتكون الناقل الجوي للمشاركين في مؤتمر طيبة الدولي للكيمياء 2009م الذي سيعقد خلال الفترة من 26 إلى 28 ربيع الأول 1430هـ الموافق 23 إلى 25 مارس 2009م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد