Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/02/2009 G Issue 13300
الخميس 01 ربيع الأول 1430   العدد  13300
55 طبيباً يشاركون في أول دورة تدريبية للتعامل مع طوارئ مجرى التنفس

 

«الجزيرة»- خالد الحارثي:

تشهد الرياض خلال الفترة من 6-9-3 -1430هـ تنظيم اول دورة طبية في المملكة تناقش التعامل مع الحالات الطارئة لمجرى التنفس بمشاركة حوالي 55 طبيبا ومختصا سعودياً.

ويحاضر في الدورة التي ينظمها معهد طب الطوارئ بالرياض اثنين من اشهر المدربين في هذا المجال وهما الدكتور آدم لو استشاري التخدير بجامعة هاليفاكس بكندا والدكتور جون رس استشاري الطوارئ بجامعة هاليفاكس بكندا.

وقال اخصائي طب الطوارئ ورئيس مجلس ادارة معهد طب الطوارئ الاستاذ مقحم بن فلاح ابو رقيبة ان الدورة تهدف إلى تدريب الاطباء والمختصين على التعامل الامثل مع حالات مجرى التنفس الطارئة والتعرف على آخر ما توصل اليه الباحثون والاطباء في هذا المجال، كما سينتج عن هذه الدورة اعداد العديد من المدربين السعوديين المعتمدين للتدريب على التعامل مع الحالات الطارئة لمجرى التنفس من اجل نشر هذا التدريب وتعليمه لاكبر قدر من الاطباء والمختصين في طب الطوارئ.

واشار إلى ان المشاركين بالدورة هم اطباء من تخصصات عدة منها تخصص تخدير الطوارئ ? العناية المركزة - الانف والاذن والحنجرة - وطب الطوارئ.وقد تم اعتماد الدورة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع خمس ساعات تدريبية كما سيتم تقسيم الاطباء والمختصين على مجموعتين تدريبيتين واختيار العناصر الفاعلة والمتميزة لدورة اعداد المدربين في هذا المجال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد