Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/02/2009 G Issue 13300
الخميس 01 ربيع الأول 1430   العدد  13300
تقام على مساحة 10 آلاف متر بمركز جدة للمعارض
حرم أمير مكة تفتتح معرض المرأة الخليجية لصالح مرضى السرطان

 

جدة - «الجزيرة»:

تفتتح حرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة الأميرة العنود بنت عبدالله بن محمد بن عبدالرحمن آل سعود فعاليات معرض المرأة الخليجية الذي تنظمه جمعية الأيمان للخدمات الخيرية ورعاية مرضى السرطان فرع السيدات خلال الفترة من 62 ربيع الثاني القادم إلى 2 جمادى الأولى 1430هـ ويستمر لمدة 6 أيام في مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات التابع للغرفة التجارية الصناعية بجدة.

وعبرت رئيسة جمعية الايمان للخدمات الخيرية ورعاية مرضى السرطان فرع السيدات الجوهرة بنت محمد العنقري عن شكرها نيابة عن منسوبات الجمعية لحرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة لرعايتها لهذه الفعاليات لصالح مرضى السرطان والتخفيف من معاناتهم والعمل على الوقوف معهم من أجل مواجهة هذا المرض ضمن الرسالة الإنسانية النبيلة التي تتبناها الجمعية ونوهت بالدعم الكبير واللامحدود الذي توليه الأميرة العنود آل سعود في دعم هذه الفعاليات التي تخدم هذه الفئة.

ولفتت إلى أن المعرض الذي سيقام على مساحة تقدر بأكثر من10 آلاف متر مربع ويستهدف أكثر من 2000 سيدة من سيدات الأعمال وزوجات رؤساء مجالس البنوك والشركات الكبرى في القطاعات المختلفة والشخصيات المفعلة في خدمة مرضى السرطان يسعى إلى تحقيق المسؤولية الاجتماعية للجهات المشاركة وتعريف المجتمع بمنتجات وخدمات الشركات المشاركة من داخل المملكة ودول الخليج العربية داعية كافة القطاعات المستهدفة المشاركة في هذا المعرض.

واشارت الجوهرة العنقري أن معرض المرأة الخليجية لصالح مرضى السرطان يهدف إلى توعية المرأة في مجال التنمية وقدرتها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية على مستوى المنطقة الخليجية وتأكيد المستوى الذي وصلت له المرأة الخليجية بسوق العمل وكفاءتها في مجال الانتاج والأداء الوظيفي.

وأكدت العنقري على أن المعرض يشتمل على جناح سيدات الأعمال لعرض نماذج ناجحة للمرأة العاملة وتبادل الخبرات على مستوى المنطقة الخليجية والتعريف بسيدات الأعمال بدول الخليج والتعرف على مجالات أعمالهن ومواقعهن وإنشاء حلقة تواصل بينهم.

وأفادت أن المعرض يحتوي على أجنحة متخصصة للجامعات والكليات ومراكز التدريب للتعرف على التخصصات والاقسام الدراسية المتاحة للفتيات في دول الخليج إضافة إلى تعريف سيدات المجتمع الخليجي بأقسام الدراسات العليا المتوفرة لاكمال دراستهن وكذلك مواعيد الدورات التدريبية المتاحة لتطوير الذات.

من جهتها قالت رئيسة قسم المعارض والمؤتمرات بالجمعية مايا بنت حسن حلفاوي أن المعرض وضع في خطته تسليط الضوء على اجنحة الصحة والرشاقة للتعريف بالمستشفيات والمراكز الصحية التي تقدم خدمات صحية ومتخصصة لعلاج أمراض أمراض معينة وتعريف السيدات بأقسام الصحة المتوفرة بدول الخليج العربية والتعريف بالشركات التي توفر نظام غذائي صحي وتبادل الخبرات بين المشاركين بقسم الصحة والرشاقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد