Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/02/2009 G Issue 13300
الخميس 01 ربيع الأول 1430   العدد  13300
الدكتور عاطف سرور يفتتح الاجتماع الأول لنادي أمراض الكلى بالقصيم

 

بريدة - خالد الحربي

افتتح مدير عام الشئون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور عاطف بن محمد سرور مساء أول أمس الثلاثاء الاجتماع الأول لنادي أمراض الكلى بمنطقة القصيم بحضور مدير مركز كانو لأمراض الكلى بالمنطقة الشرقية الدكتور أيمن ممدوح كركرو مدير إدارة التعليم الطبي والبحوث الدكتور عمر اليحيى ونائب مدير مستشفى الملك فهد التخصصي زيد العجلان ورئيسة قسم الكلى بمستشفى الملك فهد التخصصي الدكتورة ماجدة برهمين والدكتور عبد الله نصري رئيس قسم الكلى بصحة القصيم، وقد أوضح مدير صحة القصيم الدكتور عاطف سرور خلال حفل الافتتاح أن هذا اللقاء العلمي بحضور نخبة من الأطباء في تخصص الكلي يُعتبر مهماً جداً، وأشار إلى التطلع من خلال هذا الاجتماع إلى تقديم المزيد من الخدمات الصحية لمرضى الفشل الكلوي بالمنطقة مقدماً شكره لكل من ساهم في إقامة هذا اللقاء.

بعد ذلك تحدثت الدكتور ماجدة برهمين عن أهداف نادي أمراض الكلى حيث يهدف إلى عقد اجتماع دوري سنوي لجميع أطباء أقسام الكلى بمستشفيات منطقة القصيم وتطوير أداء المركز بالمنطقة ومناقشة المواضيع العلمية التي تساهم في تحسين الخدمة الصحية المقدمة لمرضى الكلى.

كما أوضح الدكتور أيمن كركر أن الغسيل البريتوني يُعتبر واحداً من أهم طرق علاج الفشل الكلوي لفئات معينة من المرضى ومن أهم مزايا الغسيل البريتوني الخصوصية والمرونة بالمنزل والتحكم بحياة المريض بحيث يستطيع تطبيق العلاج في الوقت المناسب له وإمكانية الغسيل أثناء النوم.

وفي نهاية الاجتماع تم توزيع شهادات الشكر والتقدير على المكرمين وهم مدير إدارة التعليم الطبي والبحوث الدكتور عمر اليحيى والدكتور أيمن كركر وامتثال المكتوم منسقة برنامج الغسيل البريتوني بالمنطقة.

يُشار إلى أن وزارة الصحة قامت باختيار أعضاء من منطقة القصيم في اللجنة العلمية والتنفيذية للبرنامج بالمملكة وهم الدكتور ماجدة برهمين رئيسة قسم الكلى بمستشفى الملك فهد التخصصي ومساعد المدير العام للتموين الطبي صالح الشيبان.

وقد تم تفعيل البرنامج بالمنطقة بإشراف مدير عام الشئون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور عاطف سرور وبمتابعة من مدير مستشفى الملك فهد التخصصي الدكتور يوسف المنصور.. ويتكون فريق العمل بالبرنامج من الدكتورة ماجدة برهمين رئيسة قسم الكلى والمنفذة للمشروع، والدكتور عبد الله نصري رئيس أقسام الكلى بصحة القصيم، وامتثال المكتوم منسقة الغسيل البريتوني بالمنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد