Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/02/2009 G Issue 13300
الخميس 01 ربيع الأول 1430   العدد  13300
اكتمال المرحلة الأولى من سوق الخضار برياض الخبراء

 

رياض الخبراء - صالح الدواس

أكملت بلدية محافظة رياض الخبراء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع سوق الخضار واللحوم والتمور الجديد، وتبقى المرحلة الثانية والأخيرة والتي تنتهي في غضون الثلاثة أشهر القادمة، حسبما ذكر مدير العلاقات العامة بالبلدية حمود بن دريميح المطيري.

وأكد رئيس بلدية محافظة رياض الخبراء المهندس عبد العزيز بن محمد المهوس أن نسبة الإنجاز الحالية لمبنى السوق بلغت 90%، وأضاف إن الهدف من إنشاء السوق الذي يقع على أرض مساحته أكثر من 6000 متر مربع وبتكلفة إجمالية تبلغ مليوني ريال، توفير مجمع متكامل لجميع الأنشطة التجارية مثل سوق الخضار والفواكه واللحوم بأنواعها والتمور؛ ليكون هنالك مكان واحد يخدم سكان المحافظة بدلاً من الطريقة السابقة من انتشار المحلات في مواقع مختلفة.

وأشار المهوس إلى أن المشروع تم تصميمه وفق أحدث التجهيزات الهندسية التي تخدم مرتادي السوق وتسهل لهم الحركة والتنقل بين أرجائه بكل يسر وسهولة.

وعن اختيار الموقع أكد المهوس أنه تم بناء على دراسات اقتصادية مستفيضة، حيث إنه يقع على طريقين رئيسيين. وقال إن الحركة التجارية النشطة بالمحافظة استدعت وجود سوق مركزي منظم. ويضم المشروع عدداً من الصالات منها صالة الخضار والفواكه وصالة خاصة باللحوم تحتوي محلات لبيع اللحوم بأنواعها بالإضافة إلى صالة لسوق التمور.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد