Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/02/2009 G Issue 13300
الخميس 01 ربيع الأول 1430   العدد  13300
وزير الصحة يرأس طاقم فصل التوأم المصري حسن ومحمود السبت القادم

 

الجزيرة - أحمد القرني:

قرر الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني في الرياض برئاسة معالي وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة إجراء عملية فصل التوأم السيامي المصري (حسن ومحمود) يوم السبت القادم تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - الذي وجه بإجراء عملية فصلهما في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني. وأوضح معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي أن أعضاء الفريق الطبي ناقش حالة التوأم الحالية وقدموا شرحا مفصلا لأهل التوأم حول العملية والمراحل التي ستمر بها حتى تتم عملية الفصل بحول الله.

وتوقع الدكتور القناوي أن تستمر العملية قرابة 15 ساعة وبنسبة نجاح تصل إلى 70 في المائة حيث ستجري العملية على عدة مراحل وهي مرحلة التخدير ثم التعقيم وفتح البطن وبعدها فصل الالتصاق والأمعاء ثم فصل المسالك البولية والتناسلية والحوض ثم مرحلة فصل التوأم وأخيراً مرحلة الترميم.

وكان التوأم المصري (حسن ومحمود) قد وصل إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض يوم الثلاثاء 15 صفر 1430هـ الموافق 10 فبراير 2009م قادمين من جمهورية مصر العربية.

وتعد مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض مرجعا طبيا مهما لمثل هذا النوع من العمليات الدقيقة حيث أجريت في المملكة عشرون عملية فصل ناجحة لتوائم سيامية من المملكة ودول الخليج والدول العربية والإسلامية والصديقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد