Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/02/2009 G Issue 13300
الخميس 01 ربيع الأول 1430   العدد  13300
أنقذوا عابر القارات من الضياع

 

لقد أخذت أسأل نفسي وأعتقد أيضاً أن هناك من الإخوان الرياضيين وخصوصاً المتابعون من النقاد والجماهير الرياضية من يشاركني هذا السؤال.

أقول من الذي يقف خلف اختفاء بعض نجوم الكرة السعودية لدينا هل هي إدارة النادي أم الجهاز الفني بحكم علاقته وقربه من اللاعب أم هي لجنة الاحتراف أم بعض الأشخاص الذين وقفوا في طريق هذا النجم أو ذاك واستمراريته في الملاعب. أم هي الإصابات التي لعبت دوراً كبيراً في أنها معظم اللاعبين. وخصوصاً أن هناك غولاً يدعى الرباط الصليبي خيم على الملاعب السعودية وراح ضحيته أكثر من نجم البعض منهم مازالوا يعانون من هذا الشبح المخيف.

اللاعب الذي فقدته الملاعب السعودية

إنه اللاعب الأسمراني أو كما أطلق عليه عابر القارات (مرزوق العتيبي) هذا اللاعب الذي سطع نجمه في المكسيك عندما كان ضمن أفراد المنتخب آنذاك: هذا اللاعب الذي تساوى في ترتيب لهدافين مع رونالدو ومهاجم المكسيك فوضعته القرعة ثالثاً بالبرونزية ولكن مع الأسف لم يحالفه الحظ في مشواره الرياضي مع نادي الاتحاد وصار صديقاً لدكة الاحتياط إلى درجة أن الجماهير العريضة على مختلف ميولها تكاد أن تنساه.

هذا النجم الذي كان بالأمس القريب ينثر إبداعاته عبر المستطيل الأخضر وأخذ الكثير يصفق له إبان تواجده في صفوف المنتخب أو ناديه الليث الأبيض كيف وهو الذي ساهم مع زملائه في بطولاته. أراهن أن اللاعب مرزوق لايزال لديه الكثير من العطاء ومساحات من النجومية، ولكن إذا أردنا ذلك لابد أن نراعي السلامة النفسية لهذا اللاعب أو ذاك وخصوصاً إذا كان أحد نجوم الكرة السعودية.

إذاً ومن هذا المنطلق أحمّل ما حدث لهذا اللاعب الإدارة الاتحادية التي أكلته لحماً ثم رمته عظماً. كذلك لجنة الاحتراف الذي من المفروض عليها أن تضع حلاً جذرياً لمشاكل اللاعبين وخصوصاً من خدموا الكرة السعودية سواء عن طريق أنديتهم أو المنتخب.

أي بمعنى آخر إذا كان لهذا اللاعب أو ذاك مشاكل مع أنديتهم فلا بد من التدخل من جهات الاختصاص في حل مشاكل هؤلاء النجوم الذين خدموا الكرة السعودية. وهذا في نظري الشخصي أقل تكريم نقدمه لهم هذا إذا نحن أردنا استمرارية نجومنا في الملاعب.

شكراً للبلطان

** نعم ما أجمل الوفاء من الأوفياء لمن يستحقه لقد كانت بادرة طيبة تحمل في طياتها كل معاني الإنسانية والخلق الحميدي الذي حثنا عليه ديننا الحنيف. بادرة تنم عن عقلية رياضية واعية وساسية رياضية حكيمة وذلك عندما وذلك عندما أمر رئيس مجلس إدارة نادي الشباب الأخ خالد البلطان: اعتماد صرف رواتب اللاعب ماجد العمري الذي أصيب بالرباط الصليبي في مباراة نادي الشباب مع الفتح ضمن بطولة كأس ولي العهد.

ناصر عبدالله البيشي - الرياض



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد