Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/02/2009 G Issue 13300
الخميس 01 ربيع الأول 1430   العدد  13300
ما قصة الـ( ART )؟

 

في البداية نبارك لشبكة راديو وتلفزيون العرب تمديد عقدها مع الاتحاد السعودي لنقل المسابقات السعودية لكرة القدم لمدة موسمين قادمين، وهو ما أسعد الكثير للاحترافية والمهنية الكبيرة التي قدمتها ART في نقل المسابقات المحلية خلال الفترة الماضية.

وبقدر ما قدمته ART من نقلة نوعية متميزة في نقل الأحداث الرياضية خلال العامين الماضيين إلا أن الملاحظات التي ذكرها وكتبها الكثير من النقاد الرياضيين وعلى رأسهم الأستاذ المتميز صالح السليمان هنا بصحيفة الجزيرة من انتقائية في نقل بعض الأحدث واللقطات والتي عادة ما تكون بمباريات فريق الهلال مازالت مستمرة وتجاهل لقطات وأحداث أخرى لفرق معينة ومعروفة للمتابع.

ومن هذه الانتقائية والتي تكررت كثيراً حجب الكثافة الجماهيرية الهلالية في المباريات الكبيرة التي يتفوق بها جمهور الهلال كعادته على غيره من مشجعي الفرق الأخرى، وما حدث في المباراة الأخيرة بين فريقي الهلال والنصر في نصف نهائي كأس ولي العهد إلا دليل آخر على انتقائية ART.. والسؤال إلى متى؟..

فالجميع شاهد الكثافة الجماهيرية لفريق الهلال والتي ملأت المناطق الخاصة بمشجعي الهلال بأكملها حتى عبر عن ذلك سمو نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد بتصريحه بعد المباراة عندما قال إنه على ثقة بأن جماهير فريقه لو أعطوا مساحة أكبر من المقررة لهم سيملؤونها بكل تأكيد.

هذه الكثافة يبدو أنها لم تعجب مخرج المباراة في قناة ART لأنه تجاهلها بكل أسف وركز فقط على الجماهير المقابلة للمنصة والتي تعادل جماهير فريق النصر وتجاهل بعمد أو بدون عمد الجماهير الهلالية التي خلف المرمى على يمين المنصة عكس الجهة المقابلة الفارغة تماماً في الجهة النصراوية!! وكأنه لا يريد إحراج فريق النصر بقلة جماهيره نسبة لجماهيرية الهلال.

الجميع مازال يتذكر سوء الإخراج التلفزيوني لقناة ART لمهرجان اعتزال الكابتن سامي الجابر وما صاحبه من تذمر الكل لطريقة إخراج المهرجان وعلى رأسهم الكابتن سامي, فظن البعض أنها غلطة لن تتكرر في حق الهلال إلا أن ما حدث بعد ذلك عكس ما توقعه البعض فالانتقائية استمرت.. وما حادثة لاعب فريق الاتحاد سيئ الذكر كيتا عنا ببعيدة عندما حاولت القناة تجاهل فعلته الشنيعة العام الماضي!.

وكذلك تجاهل عرض بصقه (أكرمكم الله) لاعب النصر المحترف المصري حسام غالي على لاعب الهلال عبدالله الزوري بعد انتهاء مباراة نصف النهائي والتي عرضتها القناة الرياضية السعودية بشكل واضح!!!.

أخيراً الأمل موجود في التغير للأفضل وليس مستحيل، فالمطلوب فقط إعطاء كل فريق حقه في إبراز مكتسباته سواءً الجماهيرية أو غيرها وهذا أملنا يا أستاذ وليد الفراج.

نقاط سريعة

* أثبت فارق الحضور الجماهيري الأخير من جديد مصداقية استفتاء زغبي... فهل يقتنعون؟.

* ذنب كوزمين الوحيد الذي أخرج المشرف غير الرشيد عن طوره وتهجمه على كوزمين بدون سبب ومطالبته بطرد كوزمين أن كوزمين فاز على كل المدربين الثلاثة الذين دربوا فريقه في موسم واحد.

* يوم بعد يوم يثبت عضو الشرف الهلالي والمدرب كوزمين أنه من فئة المدربين الكبار لأنه تفوق بامتياز على ثالث أفضل مدرب عندما لخبط أوراق مدرب النصر بعدم الاستعجال بالتغير بعد طرد المرشدي وكذلك باستبدال الفريدي بسيول.

* تعلق اللاعبين الأجانب الذين يلعبون للهلال بالهلال واللعب له بمنتهى الأخلاص وتفان وكأنهم أحد أبناء النادي ظاهرة يجب أن تدرس وما الروماني روادي إلا آخرهم.

* منذ أعلن شبيه الريح عبدالرحمن بن مساعد عن مقاطعة تلك القناة بسبب برنامج خط الفتنة والجماعة في حالة يرثى لها وخاصة مراسلوهم بعد مباريات الهلال، فنجوم الهلال الكبار كل واحد مع قناة مختلفة وهم يتفرجون وكأني بهم يلومون مديرهم غير النجيب عندما حاول يستفز الهلاليين ليأتيه الجواب قاسياً.

سليمان بن عبدالرحمن الجعيلان - الرياض


Suliman2002s@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد