Al Jazirah NewsPaper Friday  27/02/2009 G Issue 13301
الجمعة 02 ربيع الأول 1430   العدد  13301
في دوري الدرجة الأولى
القادسية عزز صدارته وأحد تجاوز العروبة..والطائي يواصل زحفه للمقدمة

 

تعادل عصر أمس فريقا التعاون والخليج في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس على أرض الأول بهدف لمثله ضمن الجولة الـ 16 من دوري الدرجة الأولى.

وفي سكاكا نجح فريق أحد في تجاوز مضيفه العروبة بنتيجة قوامها هدفان لهدف، وواصل الطائي زحفه نحو المقدمة بفوزه أمس على ضيفه الرياض بهدف دون رد.. في حين تعادل الفيصلي والأنصار في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأخير بدون أهداف.

وفي الخبر فاز فريق القادسية على ضيفه سدوس بهدفين دون مقابل ليواصل القادسية صدارته لدوري الأولى.

التعاون * الخليج

بريدة - غالب السهلي

تقاسم فريقا التعاون والخليج (غلة) اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمدينة بريدة حيث أخذ التعاون نصيبه من الجانب الإيجابي وكذا نصيبه من الجانب السلبي وكان فريق الخليج الذي بحث عن مراده خرج هو الآخر بنفس النصيب حيث كانت النتيجة هدفاً هنا وهدفاً هناك.

كان شوط اللقاء الأول بدأ بأسلوب جميل ساد فيه التنظيم والعطاء الممتع، فتناوب التعاون والخليج على امتلاك منطقة المناورة، وكانت هناك محاولات جيدة لمهاجميهما لكنها لم تكن بدرجة التفوق عدا التي جاءت للخليج بعد الدقيقة 30 فقد كانت خطيرة عن طريق يسري الباشا الذي واجه الثنيان حارس التعاون فكان لها بالمرصاد.

في شوط اللقاء الثاني استمر الحال كما هو إذ ظهر الاختلاف في أداء الفريقين ونشاطهما، فتارة يبرز التفوق التعاوني وأخرى يبرز الخليج وبقوة، إلى أن تمكن مبرك التعاون من اقتناص كرة تقدم إلى المنطقة الجزائية ليحصل على خطأ تقدم له المعيوف فوضع الكرة جميلة بالمرمى معلنة الهدف التعاوني الأول عند الدقيقة 63.

لم يهدأ الخلجاويون بعد ولوج الهدف فيهم حيث راح صناع اللعب لديهم في منطقة الوسط ينتقلون من اليمين إلى اليسار والعكس، وبعد عشر دقائق من هدف التعاون يتكرر سيناريو الخطأ حيث يحصل حريصي على كرة فيعاق قبل منطقة الثماني عشرة يتقدم للكرة بندر خليل يضعها في المرمى هدفاً جميلاً لفريقه.

وأصبحت الدقائق الأخيرة مؤشراً على أن اللقاء سينتهي بهذه النتيجة لضعف المحاولات من قبل كلا الفريقين حتى أعلن الحكم عبدالله القحطاني النهاية.

أحد * العروبة

الجوف - حمد العريض

حقق فريق أحد فوزاً مستحقاً على مستضيفه العروبة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب العروبة شمال مدينة سكاكا وانتهى الشوط الأول بتقدم فريق أحد بهدف سجله سلطان حسين (25) بعد أن استغل عرضية أمام مرمى العروبة أودعها مباشرة المرمى معلناً تقدم فريق أحد بهدف، وفي المقابل فرط لاعبو العروبة في كل فرص الفوز التي أتيحت لهم أمام المرمى، وفي الوقت ذاته خلال الشوط الثاني الذي شهد إهدار كثير من الفرص السهلة كان أبرزها الفرصة التي أضاعها عبدالمجيد عبدالله (4) وهو بحالة انفراد تام بالمرمى واستمر هذا الوضع حتى حانت الدقيقة (33) عندما أعلن مدافع العروبة علي الخيبري تولي المهمة نيابة عن زملائه المهاجمين واستطاع أن يعدل كفة فريقه الخاسرة من الشوط الأول بعد أن ارتقى لكرة عرضية حولها من سعود سراي من الناحية اليسرى حولها الخيبري بالمرمى هدف تعادل للعروبة، وفي الوقت بدل الضائع ومن هجمة مرتدة استطاع نور الدين إبراهيم أن يخطف الفوز لفريقه أحد بهدف سجله إثر تمريرة من زميله بكر إبراهيم أرسلها نور الدين زاحفة تجاه المرمى هدفاً ثانياً لفريق أحد، وبهذا الفوز رفع فريق أحد رصيده إلى 20 نقطة احتل بها المركز التاسع بينما ظل فريقه العروبة على رصيده السابق بعشر نقاط في المركز قبل الأخير.

الطائي * الرياض

حائل - ماجد اللويش

واصل فريق الطائي زحفه نحو المقدمة بعد فوزه على ضيفه الرياض على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل بهدف مقابل لا شيء جاء عن طريق سعد الهذيلي في الدقيقة الرابعة من بداية الشوط الأول حيث استغل خطأ دفاعياً، وجاءت المباراة متوسطة المستوى من الفريقين في شوطها الأول وانحصر اللعب في وسط الميدان دون أي هجمات خطرة على مرمى الفريقين وقد تغاضى حكم اللقاء العوفي عن ركلة جزاء لصالح الطائي في هذا الشوط. وفي الشوط الثاني كثف فريق الطائي اللاعبين وسط الملعب واللعب عن طريق المرتدات من أجل المحافظة على التقدم مع محاولات هجومية للاعبي الرياض عن طريق الأطراف رغبة في تعديل النتيجة، ولكن صحوة دفاعات الطائي ومن خلفهم الحارس المتألق هاني الناهض كانت لهم بالمرصاد حتى أعلن حكم اللقاء العوفي نهاية المباراة بفوز الطائي بهدف مقابل لا شيء. ولم توفق لجنة التحكيم عندما أسندت هذا اللقاء المهم في هذه الجولة المهمة من عمر مسابقة أندية الدرجة الأولى إلى الحكم منصور العوفي الذي لم يوفق كثيراً في إدارة اللقاء بشكل الصحيح.

الأنصار * الفيصلي

المدينة المنورة - علي الأحمدي

تعادل الأنصار والفيصلي دون أهداف في لقاء جرى عصر أمس بالمدينة المنورة. تميز الشوط الأول بسرعة الأداء وكثرة الفرص وفيه تألق حارس مرمى الفيصلي عويضة العامري في التصدي لأكثر من كرة خطرة.. فيما جاء الشوط الثاني أقل من سابقه حيث غلب طابع الحذر على أداء الفريقين وكانت هناك بعض الفرص لكل منهما إلا أن التعادل جاء في النهاية عادلاً.

القادسية * سدوس

واصل فريق القادسية صدارته لدوري الدوري الدرجة الأولى وذلك بعد فوزه على فريق سدوس بهدفين دون مقابل سجلا في شوط المباراة الثاني عن طريق اللاعب سلطان مسرحي في الدقيقة السابعة ثم أتبعه المهاجم محمد السهلاوي في الدقيقة 27 لينتهي اللقاء بفوز قدساوي مستحق ويواصل الفريق صدارته لفرق دوري الدرجة الأولى بـ33 نقطة.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد