Al Jazirah NewsPaper Friday  27/02/2009 G Issue 13301
الجمعة 02 ربيع الأول 1430   العدد  13301
أكد ثقته في لاعبيه وقدرة فريقه على الكسب.. خالد البلطان :
نحسب للهلال (مليون) حساب.. ولكننا منتخب وسنفوز

 

حاوره - سلطان الجلمود

أكد رئيس نادي الشباب خالد البلطان أن نهائي كأس سمو ولي العهد الذي سيجمع فريقه بنظيره الهلال اليوم سيكون قويا وكبيرا لكونه يجمع فريقين وصلا إلى النهائي عن جدارة واستحقاق وبعد عمل إداري وفني ناجحين.

ووصف الرئيس الشبابي فريق الهلال بأنه فريق مخيف خاصة في النهائيات إلا أنه أكد ثقته بلاعبيه وقدرتهم على تجاوزه، مؤكدا على أن فريق الشباب يعد منتخباً بأكمله نظرا لاختيار ثمانية من عناصره للانضمام إلى المنتخب.

(بطولة غالية)

* بداية كيف ترى مباراة الليلة في نهائي كأس ولي العهد؟

- يكفي أن هذه البطولة تحمل اسم شخص كبير وغال علينا جميعا وهوالأمير سلطان بن عبد العزيز أعاده الله إلينا بالسلامة ولا شك في أن المباراة أمام فريق كبير وفريق زعيم ونحترمه ولم يصل إلى هذه المكانة التي يستحقها، وكما نحن مستعدون له فهو الآخر مستعد لنا ونعتبر هذه المباراة مع خصم لا يستهان به إطلاقاً وصعب جدا جدا ويملك مدربا ذكيا وقادرا على إغلاق ملعبه وتفوق على كثير من خصومه ولكن نحن واثقون من لاعبي فريقنا رغم قوة المنافس جدا في واستعدادنا لهذا النهائي عادي جدا, فقط ولم يعسكر اللاعبون إلا ليلتين وهو معسكر مفتوح ونأمل أن نقدم مباراة تليق بمقام راعيها ومستوى الكرة السعودية.

أما بالنسبة للترشيحات فالكل يرشح من يريد ونحن واثقون من أنفسنا رغم قوة المنافس وحقيقة الهلال فريق مخيف خاصة في النهائيات وهو متمرس فيها ونحسب له مليون حساب وفي ذات الوقت أثق في لاعبينا وسوف يكونون عند حسن ظني بهم.

لا للحرب الإعلامية

* بعد مباراة الهلال والنصر الأخيرة حذر رئيس نادي الهلال فريقه من لاعبي فريق الشباب واعتبرهم قوة لايستهان بها كيف تنظر إلى هذا التصريح؟

- أنا أحذر لاعبينا من لاعبي الهلال ، وإذا كان فريق الشباب قويا وكبيرا فالهلال زعيم وفريق مخيف ومرعب.

* هل نعتقد ذلك حرب تصريحات بين الجانبين؟.

- لا يوجد بيني وبين أخي سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد إلا كل محبة وتقدير ولا يوجد هناك حرب وتصريحات أنا وسمو الأمير عبد الرحمن نتمنى الخير لبعضنا بعضا.. أما الملاعب فهوالفيصل بين الفريقيين أما خارجه فنحن إخوان وأحباب والعلاقة بين الناديين مثالية وأكثر من ممتازة.

* هل الترشيحات تصب لصالح فريق معين.. الهلال مثلا؟

- الهلال فريق كبير وفريق نهائيات فالتاريخ دائما ينصف ويؤكد أن الفريقيين كبيرين وفريقا بطولات ليس هناك مفاجأة في وصول أحدهما أو نيل أحدهما كأس البطولة ونتمنى أن نقدم مباراة جيدة وأن يكون الكأس من نصيبنا.

عمل مؤسس

* نرى أن العمل الإداري بنادي الشباب قائمة على شخصكم فقط ولم نشاهد أعضاء شرف أو الداعمين معكم كبقية الأندية؟.وكذلك الرعاة الإسترايجيين؟

- الراعي الرسمي للشباب شركة الاتصالات وعدتنا بمكافآت مجزية وبموجب العقد وعدتنا بمكافآت تصل إلى الملايين في حال فوزنا بأي بطولة.

والوصول إلى نهائيين هو شرف وأعتقد أنه نجاح وليس قمة النجاح وقمة النجاح إن حصل على الكأسين، وأنا لست وحدي ويكفيني فخراً وذخراً وشرفاً أنني أحظى بدعم كامل وصلاحية مطلقة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان وهذا يكفيني ولست وحدي ويكفيني حسه في الدنيا وهذا وحده يكفي.

وقضية العمل الإداري لست بمفردي فلدي كوكبة ونخبة من أعضاء مجلس الإدارة وأنا أعتز بهم ابتداء من نائب الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجهاز الإداري بقيادة الأخ خالد المعجل فالجميع يعمل في منظومة واحدة ونحن أناس منظمون وإدارة منظمة بشكل واضح وقد يعتقد بعضهم أن كثرة الصخب هي دليل العمل ونحن عكس ذلك ونقول: إن القلة والجودة هي دليل العمل.

* كيف ترى دفاع الشباب في ظل غياب المدافع ماجد العمري؟

- سبق وأن قلت: إن غيابه ضربة موجعة لنا ولم تكن متوقعة، وكما نحن نقول فقدنا العمري نجد أن الهلال فقد ماجد المرشدي كلانا فقد ماجد ولنا أكثر من ماجد.

لا صحة لذلك

* سمعنا أن الإدارة الشبابية رصدت مكافأة ضخمة تصل إلى 100 ألف ريال لكل لاعب في حال الفوز بالكأس؟

- لم يتم الحديث في هذا الموضوع فالمكافآت لن أحددها أنا لأن لخالد البلطان طريقة واضحة لايحبذ المكافآت إلا بعد الفوز.ولم نرصد أي مبلغ فقط نقول للاعبين فوزوا تعرفون الذي عندنا.

* طريق الكأس كيف تصفه للاعبين؟

- الطريق واضح يتمثل في الهدوء والتركيز والثقة بالنفس والإيمان بالله تعالى قبل كل شيء وإذا لنا نصيب فالكأس لنا بإذن الله.

* هل هناك ترتيبات لحضور الجماهير الشبابية؟

- نعم هناك ترتيبات تمت مع أمين عام النادي لنقل الجماهير من عدة محافظات وكذلك من الرياض ونحن بصدد شراء تذاكر كثيرة للجماهير الشبابية.

* يلاحظ الجميع أن فريق الهلال من خلال مشواره في كأس المحترفين بدا عليه التذبذب في المستوى كيف ترى ذلك من واقع المباراة التي تجمعكم به في كأس ولي العهد؟

- الهلال بالنسبة لنا فريق نراه بعيوننا فريقا كبيرا ورائعا والضعف هذا ممكن يراه غيرنا لكننا لانراه ونتمنى الفوز عليه في هذه المباراة.

* ما مدى تأثيرالجماهير خاصة وأن الهلال لديه قاعدة جماهيرية هائلة؟

- أعددنا لاعبينا لمواجهة الجماهير خاصة وأن جماهير الهلال عاشقة وذواقة وتشجع فريقها باحترافية وهذا شيء طيب أننا نلعب أمام جماهير الهلال وستكون لنا كلمة أمامها.

* لقد تجاوبت لجنة المنافسات مع نداءاتكم بتأجيل بعض المباريات كيف تنظر إلى ذلك؟

- حقيقة أحب أن أشكر لجنة المسابقات التي لم تقصر تجاهنا وتجاوبت مع ما طرحناه أنا وأخي سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد حيث كنا نحن أكثر المتضررين حيث إننا سوف نلعب سبع مباريات في هذه الفترة فهي حقيقة كثيرة ومرهقة لنا ، والحمد لله تم تأجيل الجولة التي طلبنا تأجيلها فأعتقد أن الوضع مناسب لنا (وذي) ما نحن نتكلم وننتقد وجب علينا عندما يقدم لنا عمل جيد أن نشكر ونقدر ونشيد بلجنة المسابقات وأعتقد أنها تصرفها تجاهنا حكيم وجيد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد