Al Jazirah NewsPaper Friday  27/02/2009 G Issue 13301
الجمعة 02 ربيع الأول 1430   العدد  13301
المباراة تجمع أفضل فريقين.. وطريقنا للنهائي لم يكن سهلاً
أقول لبوكير: اهتم بشؤون فريقك!!

 

كتب - فهد السبيعي

حضر مدرب الفريق الشبابي المؤتمر الصحفي الذي نظمته شركة صلة الرياضية الراعية للمباراة النهائية على كأس سمو لي للعهد بين فريق الهلال والشباب في الوقت نفسه غاب المدرب الهلالي اولاريو كوزين بسبب حاله زوجته الصحية. وتحدث هكتور في بداية المؤتمر عن المباراة قائلا: المباراة من العيار الثقيل التي تجمع أفضل فريقين على الإطلاق في هذه المسابقة والهلال بطبيعة الحال من الفرق التي لا تحتاج إلى تعريف كونه من اعرق الأندية على المستوى الآسيوي لما يملكة من عناصر واسماء مميزة، إضافة إلى الحديث بلغة الأرقام التي تجعله في مصاف الأندية المرموقة فيكفي وجود الهلال والشباب في هذه المباراة للتعبير عن صعوبتها على الجانبين واتمنى ان نقدم المستوى الذي يقودنا للحصول على هذه الكأس.

وفي رد على سؤال عن الطريق الذي وصف بالسهل لفريق الشباب للوصول لهذه المباراة أشار السيد هكتور ان الطريق كان صعبا للغاية وقال: الفريقان وصلا بنفس النهج فالهلال على سبيل المثال لعب أمام الوحدة بكامل نجومه وسجل بصعوبة، بينما نحن لعبنا أمام فريق الحزم وهو الذي عرف عنه بالمتصيد للكبار ويعد من اصعب الفرق على أرضه إضافة إلى ان فريقنا كان يعاني من نقص كبير وتمكنا من التسجيل، إضافة إلى ان فريق الفتح لا يعد من الفرق السهلة فيكفيه انه تمكن من إقصاء الأهلي وهذا ما دعانا إلى احترام الخصم واللعب معه بجديه دون تهاون. وأكد هيكتور ان الفريق الشبابي سيلعب بنفس الروح والقوة فيما لوكان المتأهل فريق الأهلي.

وعبر أيضاً عن فخره واعتزازه لما وصل إليه الفريق الشبابي في ظل وجوده على رأس الجهاز الفني مشيرا إلى ان اسم الفريق الشبابي لم يغب عن الأفضلية في المراكز الثلاثة الأولى خلال العامين المنصرمين، وهو ما يعني ان الشباب فريق يسير على خطى ثابتة نحو المنافسة على الصدارة في اقرب وقت.

وامتدح كذلك جميع لاعبيه مشيرا إلى ان وجود 8 لاعبين في المنتخب ما هو إلا اكبر دليل على ان اللاعبين الشبابيين هم الأرض الخصبة التي تمد المنتخبات السعودية بالعناصر المميزة ونال ناصر الشمراني النصيب الأكبر من الثناء، فاعتبره من أفضل اللاعبين السعوديين في الوقت الراهن فوصفه بالصانع والمسجل للأهداف.

كما اعتبر غايب المتعة الكروية في مباراة اليوم أمام الهلال بالأمر الوارد كون المباراة لا تقبل مجالا للتعويض وكلا الفريقين سيلعب بحذر مع إغلاق للمناطق الخلفية.

وبيّن أيضاً ان سياسة إغلاق التدريبات قبل المباراة هو في الأساس لابعاد اللاعبين عن الشحن النفسي من الجمهور كون مدربي الفريقين يعرفان بعضهما تماما. وطالب المدرب الشبابي هيكتور من مدرب فريق الوحدة الاهتمام بشؤون فريقه بعد ان أوضح الأخير خلال احد تحليلاته الفنية عن نادي الشباب ان الخط الدفاعي الشبابي هو الأضعف بين خطوط الفريق، وأشار هيكتور إلى ان هذا يعتبر تدخلا صريحا في عمله ولا يدل على احترام المهنية. وبيّن أيضاً انه عندما يطلب منه تعليق عن أي منتخب أو ناد فإنه يبتعد تماما عن الإشارة إلى مثل هذه الأمور.

وامتدح السيد هيكتور محترفي نادي الهلال مؤكدا انهم دعامة قوية للفريق إضافة إلى وجود ياسر القحطاني الذي تمنى كثيرا لو انه موجود حالياً في مانشيستر سيتي كيف يعطي ذلك دلالة واضحة لما وصل إليه حال اللاعب السعودي.

وأشار في سياق حديثه أيضاً إلى انه حزين جدا إلى غياب ماجد العمري متمنيا له الشفاء العاجل وقال: على الرغم من إصابة العمري إلا أني لا اجد مشكلة في إيجاد البديل واليكم وجود نايف القاضي مع المنتخب السعودي للبرهان على ان هناك لاعبين مميزين دفاعيا في الشباب.

وتمنى في ختام حديثه انه يتمنى دائماً التوفيق للمنتخب السعودي في مهمته الصعبة ويتمنى أيضاً وصوله إلى جنوب إفريقيا.

من المؤتمر

- قدم السيد هكتور دعواته الصادقة للمدرب الهلالي كوزمين بشفاء زوجته مبديا اسفه لغيابه عن المؤتمر.

- تأخر عقد المؤتمر قرابة نصف الساعة لعدم تمكن السيد كوزمين من الحضور على الرغم من محاولاته.

- غياب كبير للأجهزة الإعلامية والصحفية عن المؤتمر

- غضب المدرب الشبابي كثيرا عندما وصف وصول فريقه للنهائي بالسهل وتحدث طويلا في هذا الجانب.

- لم يخف تخوفه أيضاً من الأخطاء التحكيمية التي قد تقع في مباراة اليوم مشيرا إلى ان فريقه عانى كثيرا منها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد