Al Jazirah NewsPaper Friday  27/02/2009 G Issue 13301
الجمعة 02 ربيع الأول 1430   العدد  13301
بـ(29) كاميرا تلفزيونية وبأربع سيارات نقل تلفزيوني وبمعلقين وبـ(12) برنامجاً خاصاً بالنهائي وبقناتين تلفزيونيتين
القناة الرياضية السعودية أكملت استعدادها لنقل النهائي الكبير

 

بإشراف مباشر من المستشار والمشرف العام على قناة الرياضية السعودية عادل عصام الدين أعدت إدارة البرامج في القناة بمتابعة من الزميل محمد الطويرقي خطة إعلامية لتغطية المباراة النهائية على كأس ولي العهد اليوم.

ومن أهم ملامح الخطة البث المباشر على مدى 48 ساعة متواصلة بدءاً من بث يوم الخميس حتى نهاية البث صباح يوم السبت. وارتكزت الخطة الإعلامية على منهج شمولي حيث تم الدمج بين العمل الميداني بالتقارير الإخبارية للأحداث إضافة إلى تقديم برامج وثائقية وإعادة لأهم مباريات المسابقة في الأعوام الماضية.

وستقوم القناة وفق خطتها باستعراض أبرز نهائيات كأس ولي العهد في المواسم السابقة وأبرز مباريات الفريقين في مسابقة كأس ولي العهد هذا الموسم، كما تعرض القناة حلقات خاصة من برنامج (كل الرياضة) أيام الجمعة والسبت.

عند الرابعة من عصر اليوم الجمعة تعرض القناة أخبار الصحافة في برنامجها اليومي المباشر (عناوين) والحديث عما كتب بين السطور بوجود كاتبين صحفيين بارزين.

فحلقة خاصة من البرنامج الجماهيري (عشاق الرياضة) في حلقة خاصة عن نهائي كأس ولي العهد.

وربط مباشر من أرض الملعب في برنامج (قبل المباراة) وعرض تقارير لآخر استعدادات الفريقين ولقاءات من أرض الملعب وتخصيص فريقي عمل لمصاحبة الفريقين من مقر معسكر الفريقين حتى وصولهم لملعب المباراة، ورصد لتوافد الجماهير وتوقعاتهم للمواجهة.

وفي عرض تسجيلي تقدم القناة برنامج (مشوار الذهب) للحديث عن مشوار الفريقين في المسابقة.

ثم الاستديو التحليلي للمباراة بوجود محللي القناة الرياضية يوسف خميس وعبدالرحمن الرومي وسعد مبارك بقيادة الزميل أحمد العجلان. أما المباراة فستنقل بواسطة 29 كاميرا تلفزيونية وأربع سيارات نقل تلفزيوني بقيادة المخرج الشاب نواف الزميع وبإشراف مباشر من الخبير عبدالرحمن العرفج. علما بأن المباراة ستنقل على قناتين (الثالثة) و(الخامسة)، وبمعلقين هما ناصر الأحمد و عبدالله الشهري.

وفي النهاية الاستديو بعد المباراة فالفقرة التحكيمية الخاصة بالمباراة بوجود الحكم الدولي عمر المهنا، ويتخلل الاستديو التحليلي والحلقة الخاصة بكل الرياضة نقل مباشر من ملعب الفريق الفائز بالمباراة وأهازيج خاصة بالفريق الفائز. وستعاد المباراة كاملة بعد الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد