Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/03/2009 G Issue 13303
الأحد 04 ربيع الأول 1430   العدد  13303
مستشار الأمن القومي العراقي:
جهودنا مستمرة لإنهاء ملف 434 معتقلا بالمملكة

 

بغداد - د ب ا

قال مستشار الأمن القومي العراقي موفق الربيعي إن (الجهود) مستمرة من أجل انهاء ملف المعتقلين العراقيين في المملكة. جاء ذلك خلال لقاء بين لجنة حقوق الانسان ووفد من مستشارية الأمن القومي برئاسة الربيعي خصص لمناقشة موضوع المعتقلين العراقيين في المملكة، وذلك حسبما ذكر بيان صدر عن الدائرة الاعلامية لمكتب الربيعي.

ووفقا للبيان الذي تلقت وكالة انباء أصوات العراق نسخة منه أمس السبت، قال الربيعي (مازالت الجهود مستمرة لانهاء هذا الملف بحكم الانفتاح على المملكة العربية السعودية) مبينا أن (عدد المعتقلين العراقيين في السعودية هو 434 معتقلاً وفق القائمة الموجودة لدينا والتهم المنسوبة اليهم).

وأضاف (زرنا السعودية ثلاث مرات من أجل توطيد العلاقات معها وفتح آفاق التعاون في كافة المجالات منها السياسية والتعاون الامني والتنسيق الاستخباري ومكافحة الارهاب).

ولفت إلى أن (تلك الزيارات أسست لمرحلة جديدة من العلاقات وبالتالي خطونا خطوة كبيرة من أجل اثبات قوة ومقدرة حكومة الوحدة الوطنية ونجاحها في التأسيس لعراق قوي يسعى للانفتاح مع دول الجوار وفق ثوابت عدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة وحسن الجوار وتحقيق السلام والأمن والاستقرار لشعوب المنطقة).

وتابع قائلا (اتفقنا مع الأشقاء على تبادل المحكومين والمتهمين وفق اتفاقية ثنائية مازالت قيد الدراسة من قبل الحكومة العراقية لغرض إقرارها ورفعها إلى مجلس النواب لتشريعها وبالتالي تضمن عودة جميع المعتقلين العراقيين إلى العراق).

وقال الربيعي (سبق وأن سلمنا ستة سجناء سعوديين أطلق سراحهم من قبل القوات الأمريكية إلى السعودية واستلمنا منهم 16 محكوماً عراقياً وقد عادوا إلى أهاليهم وذويهم في محافظة المثنى بعد اكمال الاجراءات الادارية والقضائية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد