Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/03/2009 G Issue 13303
الأحد 04 ربيع الأول 1430   العدد  13303
الملتقى موجه للقطاعات المهمة والمؤثرة في صناعة السياحة
هيئة السياحة والآثار تنظم الملتقى السعودي لصناعة الفعاليات

 

الجزيرة - أحمد القرني

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أعمال الملتقى السعودي لصناعة الفعاليات، وذلك في يوم 17ربيع الأول 1430 الموافق 14 مارس 2009 في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات في فندق الرياض إنتركونتيننتال. وقد أكد مدير عام المنتجات والبرامج السياحية في الهيئة حمد بن عبد العزيز آل الشيخ على أن هذا الملتقى يأتي في سياق الخطوات التي تقوم بها الهيئة لتنمية قطاعات السياحة المختلفة. وأشار إلى أن الملتقى موجه للقطاعات المهمة والمؤثرة في صناعة السياحة والحركة السياحية المهرجانات والفعاليات السياحية والمؤتمرات والمعارض في مختلف مناطق المملكة.

ودعا جميع المختصين والمهتمين بهذه الأنشطة الحضور والمبادرة بالتسجيل من خلال موقع الملتقى على الإنترنت www.ksaevent.net و أوضح آل الشيخ على أن الملتقى يساهم في تحقيق مهمة الهيئة في تنمية السياحة المحلية، معتبراً أن من تلك القطاعات، المهمة والمؤثرة في الحركة السياحية، هي المهرجانات والفعاليات السياحية في مختلف مناطق المملكة. وتنظم الهيئة العامة للسياحة والآثار هذا الملتقى السنوي لتكوين قنوات تواصل بين القائمين على المهرجانات والفعاليات السياحية في المملكة وممثلي الجهات الحكومية والخاصة المشرفة على تلك الفعاليات والجهات المساهمة في تنظيمها، وذلك لتبادل الخبرات والمعلومات مما سيساهم في تنمية وتطوير صناعة فعاليات محلية ذات تنافسية عالية.

وأشار آل الشيخ إلى أن الملتقى ينقسم إلى قسمين: القسم الأول عبارة عن ورش عمل عامة يحضرها المختصون في صناعة الفعاليات للاطلاع على أفضل التجارب المحلية والدولية في تنظيم وإدارة الفعاليات، بالإضافة إلى أحدث الطرق والوسائل العلمية في مجال تنظيم الفعاليات.

ويتضمن القسم الثاني حفلا عاما يشرفه صاحب السمو الملكي رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وكبار المسؤولين والمختصين في السياحة وممثلي صناعة الفعاليات، ويتم فيه تكريم أبرز وأفضل المهرجانات.

وحدد آل الشيخ أبرز المشاركين في الملتقى السعودي لصناعة الفعاليات، ومن أبرزهم اللجان المنظمة والمشرفة على المهرجانات والفعاليات السياحية في المناطق والشركات والمؤسسات المنظمة للمهرجانات والفعاليات السياحية، أو الموردة لها، والفرق المساهمة في تنظيم الفعاليات.

إضافة إلى الجهات الحكومية التي تتولى الأشراف على تنظيم الفعاليات والمهرجانات السياحية أو المساهمة فيها. إلى جانب رؤساء وأعضاء مجالس ولجان التنمية السياحية في المناطق والمحافظات وممثلي وسائل الاعلام وشركات التسويق، الشركات الراعية للقاء وللفعاليات والمهرجانات، وأجهزة التنمية السياحية والآثار في المناطق، ناهيك عن عدد من الخبراء والمختصين في تنظيم الفعاليات.

ويتخلله عرض لبعض التجارب والخبرات. والجدير بالذكر أنه سيصاحب الملتقى إقامة ورشة عمل حول تجارب دولية ناجحة في صناعة الفعاليات، وسيختتم بحفل تكريم يشرفه سمو رئيس الهئة العامة للسياحة. ومن المتوقع أن يشارك في الملتقى حوالي300 خبير ومختص في مجال الفعاليات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد